قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

قصة تريند هبة نور .. قصة مقطع فيديو جريء لفنانة يقلب السوشيال ميديا

هبة نور
هبة نور

تصدرت الفنانة السورية، هبة نور، التريند عبر منصات التواصل الاجتماعي، ومحرك البحث جوجل، خلال الساعات الماضية، بعد ما تم تداول مقطع فيديو صادم لها يجمعها مع شاب مجهول الهوية، فما قصة هذا الفيديو؟

قصة فيديو «فضيحة هبة نور»

عن طريق الخطأ نشرت الفنانة السورية، هبة نور، مقطع فيديو يجمعها مع شاب داخل سيارة، يبدو من اللقطات أنه حبيبها، حيث ظهر الشاب وهو يتحسس جسدها بطريقة جريئة جدًا وصادمة.

على الرغم من مسح هبة نور مقطع الفيديو على الفور بعد ثوانٍ معدوده من نشره، إلا أن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، كانوا لها بالمرصاد، وتم تداوله على نطاق واسع تحت مسمى «فضيحة هبة نور».

الفنانة السورية ترد على انتشار فيديو «فضيحة هبة نور»

اهتمت الفنانة السورية هبة نور بالرد على الجدل الكبيرة المُثار حول مقطع الفيديو المنتشر لها عبر منصات السوشيال ميديا، حيث أطلقت بيان إعلامي عن طريق مستشارها القانوني في لبنان، أكدت من خلاله على أن الشريط مفبرك بتقنية التزييف العميق المندرجة ضمن تحديثات الذكاء الاصطناعي، وتم نشره من قبل المفبركين.

قالت هبه نور في البيان: 

« بصفتنا وكلاء الممثلة هبة نور في بيروت، نستهجن الحملة التي يشنها البعض ضد موكلتنا، بنشر فيديو مصطنع بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي والـ Deep Fake بهدف النيل من سمعتها، ونشير أننا بصدد التقدم بشكوى ضد الفاعلين أمام مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية في بيروت لملاحقة مركبي هذا الفيديو بجرائم القدح والذم والتشهير واختلاق الجرائم… 

 هبة نور

كما ونؤكد أننا لن نتوانى في ملاحقة كل من ينشره بأية وسيلة من وسائل النشر لتصل العقوبات للملاحقين إلى حد الثلاث سنوات».

ومن جهته نفى محامي هبة نور، المحامي أشرف الموسوي، تمامًا حقيقة الفيديو المنتشر على منصات التواصل الاجتماعي، والذي تعرضت بسببه لهجوم كبير من رواد السوشيال ميديا، حيث أكد في بيان له على أن الفيديو المقصود، مُعدل باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي Deep Face، مستهجنًا الحملة الممنهجة التي تتعرض لها موكلته للتشهير بها والإساءة إلى سمعتها.

من هي هبة نور

هبة نور فنانة سورية وُلدت في يوليو 1987م، وبدأت حياتها المهنية في الإعلانات وظهرت في بعض الأغاني المصورة، ثم شاركت عدة مسلسلات درامية، وعرفها الجمهور المصري من خلال فيلم عندليب الدقي عام 2008 مع النجم محمد هنيدي حيث قدمت حينها دور جومانا.

 


-