قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

ابتعدوا عن الشمس والخروج للضرورة.. تحذير عاجل من موجة حر شديدة

صدى البلد

قدمت مذيعة صدى البلد ايمان عبد اللطيف تغطية جوية جديدة تناولت تصريحات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ6 أيام القادمة، والأحوال الجوية المتوقعة.

شاهد الفيديو:

وقالت "الأرصاد"، في بيان لها اليوم الجمعة 17مايو 2024،  إن حالة الطقس خلال الـ6 أيام القادمة تشهد عددًا من الظواهر الجوية المختلفة، منها نشاط رياح.

ويستعرض موقع صدي البلد، حالة الطقس خلال الـ6 أيام القادمة، كما يلي:
 

توقعت "الأرصاد، أن حالة الطقس الجمعة شهدت ارتفاع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، وذلك كبداية لموجة حارة إلى شديدة الحرارة، تستمر لمدة لا تقل عن أسبوع.

وتابعت الأرصاد"، أن حالة الطقس الجمعة 17 مايو 2024، شهد، نشاط رياح، على أغلب الأنحاء، تكون مثيرة للرمال والأتربة، على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد.

وأوضحت الهيئة"، أن حالة الطقس من السبت 18 مايو 2024 وحتى الثلاثاء 21 مايو 2024، تشهد نشاط رياح، على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، السبت، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقالت “غانم”، خلال مداخلة هاتفية إن هناك موجة شديدة الحرارة تتأثر بها البلاد، حيث يشهد اليوم مزيدًا من الارتفاعات في درجات الحرارة بمعدل يصل لـ 4 درجات مئوية مقارنة بالعظمى التي تم تسجيلها أمس.
 

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس وارتفاع قيم درجات الحرارة، حيث تسجل العظمى في الظل 39 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم تسود أجواء شديدة الحرارة في معظم محافظات الجمهورية، بينما تسود أجواء حارة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، أما مع دخول ساعات الليل يسود طقس معتدل تماما.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أنه مع دخول ساعات الليل هناك نشاط في حركة الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وسيكون مثير للرمال والأتربة في الصحراء الغربية ومناطق من شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

شاهد الفيديو:

-