قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

بسعر معقول .. مايكروسوفت تقدم ميزة جديدة فى الألعاب لذوي الهمم

.بسعر معقول مقارنة
.بسعر معقول مقارنة بمميزاتها .. مايكروسوفت تقدم ميزة جديدة ل

ميزة جديدة أطلقتها شركة مايكروسوفت لتحاكي ذو الهمم فقد أعلنت مايكروسوفت عن وحدة التحكم Proteus، وهي مجموعة من أدوات تحكم في ألعاب الفيديو وذلك بقيمة قدرها 299 دولارًا وتتيح للاعبي إكس بوكس من ذوي الهمم القيام بتخصيص وحدات التحكم.

ووفقا لموقع pcgamer قد طورت شركة  مايكروسوفت الأجهزة الطرفية ByoWave ووحدة التحكم Proteus بصفتها جزءًا من برنامج Designer for Xbox، مما يعني أنها قد طورت بالتعاون مع فرق الألعاب في مايكروسوفت.

وتتكون وحدة التحكم اللاسلكية من مجموعة من  المكعبات الصغيرة وذلك بحجم كف اليد وتتصل الأجزاء معًا حتى يتمكن اللاعبون من القيام بإنشاء أكثر من 100 تكوين ونتيجة لذلك، يمكن للاعبين الذين يقومون باستخدام يدًا واحدة وغيرهم من اللاعبين من ذوي الهمم القيام باستخدام وحدة التحكم بطريقة مريحة ويمكن أيضًا القيام بإعادة تعيين الأزرار وذلك للحصول على تجربة خاصة، وذلك عبر التطبيق المصاحب.

أما عن سعر وحدة التحكم فهي تأتي بسعر مخفض قدره 255 دولارًا في الوقت الحالي وتتضمن المجموعة كابل شحن USB-C ودونجل بلوتوث، بالإضافة إلى أجزاء أخرى.

وتدعم وحدة التحكم قريبًا ملحقات إضافية، ويمكن لذوى الهمم بث ألعاب إكس بوكس والقيام بتشغيلها باستخدام الفأرة أو لوحة المفاتيح وذلك من خلال إيدج أو كروم عبر موقع xbox.com/play.

على الجانب الآخر تخطط مايكروسوفت أيضًا للقيام بالسماح لأصحاب أجهزة الحواسيب باستخدام تطبيق إكس بوكس في وقت لاحق من هذا الشهر وذلك لتحديد لعبة تحتوي شارة الفأرة ولوحة المفاتيح في قسم الألعاب السحابية.

ويمكن  بسهولة القيام بالتبديل بين استخدام الفأرة واستخدام لوحة المفاتيح أو وحدة التحكم أثناء اللعب بالألعاب، وذلك بطريقة مشابهة لما قد تستطيع القيام بفعله فعله عبر جهاز الحاسوب أو جهاز إكس بوكس الداعم للإدخال وذلك عبر الفأرة ولوحة المفاتيح. 


-