قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

وصلت للمحاكم ومنعت من رؤية أولادها.. أزمات فى حياة آثار الحكيم

أثار الحكيم
أثار الحكيم

تحتفل اليوم الفنانة أثار الحكيم  بعيد ميلادها، والتى تعد واحدة من أبرز الفنانات فى تاريخ السينما المصرية ، قبل ان تعتزل الفن خلال السنوات الماضية .

حصلت على درجة الليسانس في اللغة الإنجليزية من كلية الآداب بجامعة عين شمس، وعملت بعد التخرج في مجال العلاقات العامة. 

 أثار الحكيم

دخلت أثار الحكيم المجال الفني فى منتصف السبعينات، لكنها نالت شهرة كبرى منذ حقبة الثمانينات، ومن أشهر أفلامها النمر والأنثى، طائر على الطريق، الحب فوق هضبة الهرم، بطل من ورق.

 وبعد فترة كرست مجهودها أكثر للدراما التلفزيونية، من أهم مسلسلاتها: زيزينيا، ليالي الحلمية، الفرار من الحب، قناديل البحر..

أثار الحكيم دخلت فى أزمات عديدة خلال مشوارها الفني سواء فى حياتها الشخصية أو المهنية .

 أثار الحكيم

تزوجت أثار الحكيم مرتين ، حيث كان الزواج الأول من مجدى جودت عام 1987 وكانت فى تلك الفترة من أهم النجمات على الساحة وأنجبت أبناءها الثلاثة "عمر" و"علي" و"عبد الرحمن" وكانت تعطي أغلب وقتها للأسرة  قبل ان تنفصل ، ويقوم الزوج الأسبق  باقامة دعوى قضائية لضم أولاده لحضانته وبالفعل حرمت من أبنائها لمدة عامين قبل أن يتزوج الأب بأخرى ويعود الأبناء مجددا لها.

وكانت الزيجة الثانية من الإعلامى ياسر كمال خليل والذى كان على علاقة طيبة بأبنائها وكانت هذه الزيجة سببا فى مطالبة الأب مجددا بحضانة أبنائه وذلك فى دعوى أقامها عام 2006 وهذه المرة قام بحرمانها من رؤيتهم قبل تسوية الأمر لاحقا بعد سلسلة من المشاكل والخلافات ، وانفصلت عنه إيضًا .

 أثار الحكيم

أزمات أثار الحكيم كانت عديدة فى الوسط الفني ، فقد كشفت دينا عن فنانة وحيدة ترفض العمل معها مجددًا، وهى الفنانة آثار الحكيم، وذلك بعد أن حدث خلاف بينهما أثناء تصوير أحد الأعمال التليفزيونية.

وأكدت "دينا"، أنها "كان من المقرر أن تجتمع مع الفنانة آثار الحكيم فى أحد المشاهد، إلا أن الأخيرة رفضت التصوير بسبب اعتراضها على الفستان الذى ترتديه دينا، وهو ما جعل خلاف يقع بينهما  خاصة وأن الشركة المنتجة والمخرج وافقا على الفستان".

وتابعت "دينا" فى أحد الحوارات التليفزيونية أن مخرج العمل مجدى أحمد على صمم على ارتدائها الفستان المناسب للأحداث، وصور المشهد دون وجود آثار الحكيم، مؤكدة أن سر رفضها العمل معها مجددًا أنها تعمدت التجريح فيها.

 

إما الازمة الثانية فكانت  حين أقامت آثار الحكيم دعوى قضائية ضد برنامج "رامز قرش البحر"، بعد رفضها المقلب وعرض الحلقة، وفوجئت بالغش وصرحت  وبأنها تعرضت للتحرش النفسي - على حد قولها -، وعاشت صدمة كبيرة ، وحكمت لها المحكمة انذاك بعدم اذاعة الحلقة .

دخلت الفنانة أثار الحكيم إيضًا مع المخرجة إيناس الدغيدي ، وظهر فى أحدي البرامج التى كان يقدمها كل من الراحل وائل الابراشي ومجدي الجلادة، واعلانا خلافهما سويًا .

 أثار الحكيم

وأوضحت إيناس الدغيدي خلافها مع أثار الحكيم فى ندوة لـ صدي البلد ، وقالت :  خلافى معها بسبب أفكارها، وليس هناك خلاف شخصي لأننا داخل الوسط الفنى نعرف حقيقتها، وهى مدعية تدعى بعض الأشياء وترددها مثل “حرام وحلال وخافي ربنا”. 

وأشارت إيناس الدغيدى إلى أن ليس من حقها أن تحكم على أى شخص من خلال الدين لان علاقة الشخص بربه هى علاقة خاصة وغير مسموح لاحد أن يتدخل فيها. 

وأضافت إيناس الدغيدى : لم أقابل آثار الحكيم سوى مرتين تقريبا، ولذلك ليس هناك أى خلاف شخصي بيننا، ولكن خلافى معها بسبب أفكارها فقط. 
 


-