قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

طرق مختلفة للحفاظ على النباتات خلال الموجة الحارة

طرق مختلفة للحفاظ
طرق مختلفة للحفاظ على النباتات خلال الموجة الحارة

خلال الموجات الحارة، يمكن اتخاذ الإجراءات التالية للحفاظ على صحة النباتات، وفقا لما نشره موع هيلثي:

طرق مختلفة للحفاظ على النباتات خلال الموجة الحارة

ري النباتات بانتظام: زيادة تردد الري خلال الأيام الحارة لمساعدة النباتات على التعامل مع الحرارة الزائدة. قم بري النباتات في الصباح الباكر أو في المساء للحد من تبخر الماء الناجم عن درجات الحرارة العالية.


توفير الظل المؤقت: يمكن وضع النباتات تحت الظل المؤقت خلال ساعات الذروة للحرارة لتقليل تعرضها للشمس المباشرة. يمكن استخدام المظلات أو الستائر أو الشبكات الظلية لتوفير الظل المؤقت.


تربية النباتات في أواني كبيرة: استخدم أواني كبيرة لزراعة النباتات حيث تتمتع بأكثر قدرة على تخزين الماء وتوفير حاجة النبات إليه خلال فترات الحرارة الشديدة.


تغطية التربة: ضع طبقة من التربة المضغوطة أو قش القمح فوق التربة حول النباتات لتقليل تبخر الماء والحفاظ على رطوبة التربة.


توفير التهوية: تأكد من وجود تهوية جيدة حول النباتات، سواء داخل المنزل أو في الحديقة. يمكن فتح النوافذ أو استخدام مروحة لتعزيز تدفق الهواء وتقليل الحرارة المحيطة.


تجنب التسميد الزائد: قد يؤدي التسميد الزائد خلال فترات الحرارة الشديدة إلى إجهاد النباتات. اتبع جدول التسميد الموصى به وتجنب التسميد الزائد.


حماية النباتات من الرياح الساخنة: قم بتوفير حاجز مناسب لحماية النباتات من الرياح الساخنة التي يمكن أن تزيد من فقدان الماء من الأوراق وتجفيف النباتات.


التفتيت المبكر: في حالات الموجات الحارة الشديدة، قد يكون من الأفضل قص الأزهار والأوراق المصابة بالضرر المباشر لتركيز الطاقة على الأجزاء الأكثر صحة من النبات.


تقليل الإجهاد الحراري: تجنب زيادة التحرك والتعامل القوي مع النباتات خلال فترات الحرارة الشديدة، حيث أن ذلك يمكن أن يزيد من إجهادها الحراري.


تذكر أن النباتات المحلية والمتكيفة مع المناخ المحلي عادة ما تتحمل الحرارة أفضل من النباتات الغريبة. قم بالاهتمام بالنباتات ومراقبتها باستمرار خلال فترات الحرارة الشديدة واستجابة لاحتياجاتها الفردية.


-