قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

الانهيار العصبي.. مشكلة نفسية يمكن علاجها ببعض النصائح

الإنهيار العصبي
الإنهيار العصبي

يتعرض الكثير من الأشخاص للإنهيار العصبي، والبعض يظل معه وقت طويل، هنا بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في التعامل مع الانهيار العصبي، وفقا لما نشره موقع إكسبريس :

الانهيار العصبي مشكلة نفسية يمكن علاجها ببعض النصائح 

التحدث مع شخص موثوق به: قد يكون من المفيد التحدث مع صديق أو أحد أفراد العائلة أو مستشار نفسي للتخفيف من الضغط العاطفي وتبادل المشاعر والأفكار.


العناية بالجسم: قم بممارسة التمارين الرياضية الخفيفة مثل المشي أو اليوغا للحد من التوتر وزيادة إفراز الهرمونات السعيدة في الجسم. كما يمكنك الحصول على قسط كافٍ من النوم وتناول وجبات صحية متوازنة.


إدارة الضغوط: حاول تحديد مصادر الضغط والتفكير في استراتيجيات للتعامل معها بشكل أفضل. يمكنك استخدام تقنيات الاسترخاء مثل التنفس العميق والتأمل للتخفيف من التوتر.


تحديد الأولويات: حدد الأهداف الرئيسية وافصل بين الأمور الضرورية والأمور التي يمكن تأجيلها. قد تساعدك عملية التنظيم والتخطيط في الشعور بالسيطرة والتخفيف من الضغط النفسي.


العناية بالذات: قم بتخصيص وقت لأنشطة تستمتع بها وتجلب لك السعادة والراحة. قد تشمل هذه الأنشطة القراءة، الكتابة، الرسم، الاستماع إلى الموسيقى أو ممارسة الهوايات المفضلة لديك.


الاهتمام بالصحة العقلية: قد تكون المشكلات النفسية أو الانهيار العصبي نتيجة لاضطرابات صحة عقلية مثل القلق أو الاكتئاب. في حالات الاستمرار أو التفاقم، قد يكون من المفيد الاستعانة بمساعدة مختصين في الصحة العقلية.


مهم جداً أن تتذكر أن هذه النصائح هي عامة، وقد يكون من الأفضل أن تستشير متخصصًا في الصحة العقلية لتقييم حالتك وتقديم المشورة المناسبة بناءً على ظروفك الفردية.


-