قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

الأهلي في يوم| خبر حزين لجماهير الأحمر قبل موقعة الترجي.. وبيبو يوجه صدمة لـ عبدالمنعم

الاهلي
الاهلي

قال أحمد جاب الله، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن محمد الضاوي كريستو، لاعب الفريق، اشتكى من الإصابة بعد انتهاء مران الفريق الذي أقيم على ملعب التتش. هذه الإصابة جاءت في وقت حساس جدًا للفريق، حيث يستعد لمواجهة قوية في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا ضد فريق الترجي التونسي.

تفاصيل الإصابة وقرار الجهاز الفني

وأوضح جاب الله أن كريستو اشتكى عقب انتهاء المران من آلام في العضلة الضامة، وعلى أثرها فضل الجهاز الفني بقاء اللاعب في القاهرة لتجنب تفاقم الإصابة. يُعتبر هذا القرار حاسمًا نظرًا لأهمية كريستو في تشكيلة الفريق الأساسية ودوره الكبير في المباريات الحاسمة.

الفحص الطبي والبرنامج التأهيلي

وأشار جاب الله إلى أن كريستو سوف يخضع لفحص طبي وأشعة، على أن يبدأ مباشرة بعدها تنفيذ البرنامج التأهيلي للتخلص من الإصابة. هذا الفحص الطبي سيحدد مدى خطورة الإصابة والخطوات اللازمة للعلاج والتأهيل. البرنامج التأهيلي سيكون مخصصًا لضمان عودة اللاعب بأسرع وقت ممكن دون المخاطرة بسلامته.

استعدادات الفريق لمباراة الترجي

تتوجه بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، إلى تونس استعدادًا لخوض مباراة الترجي مساء السبت المقبل، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا. هذه المباراة تُعتبر من أهم مباريات الموسم، حيث يسعى الأهلي لتحقيق نتيجة إيجابية في الذهاب لتسهيل مهمته في مباراة الإياب بالقاهرة.

دور الجهاز الفني في التحضير النفسي والبدني

يقوم الجهاز الفني بقيادة المدرب بإعداد الفريق بشكل مكثف، ليس فقط من الناحية البدنية، بل أيضًا من الناحية النفسية. التركيز العالي والاستعداد الذهني من الأمور الأساسية لتحقيق الفوز في مثل هذه المباريات الحساسة. الفريق يعمل على دراسة نقاط القوة والضعف لفريق الترجي لوضع خطة لعب فعالة.

تطورات قضية انتقال محمد عبدالمنعم

في سياق آخر، أغلق خالد بيبو مدير الكرة بالأهلي الباب في وجه محمد عبدالمنعم مدافع الفريق الأحمر بسبب كثرة حديث اللاعب عن رغبته واصراره على الرحيل عن القلعة الحمراء عقب الموسم الحالي. أكد المصدر أن خالد بيبو أخطر مدافع الأهلي بعدم الحديث في هذا الملف خلال التوقيت الحالي وأنه قال له بالحرف “هات عرض رسمي يصل للإدارة ووقتها نتكلم”.

تأثير الحديث عن الاحتراف على تركيز اللاعب

ويرى خالد بيبو أن عبدالمنعم مشغول جدًا بفكرة الاحتراف وأن هذا الأمر يؤثر على تركيزه تمامًا وبالتالي لا يقبل بهذا الأمر. يعتبر التركيز والانضباط من الأمور الأساسية التي يجب على اللاعبين الالتزام بها، خاصة في الفترات الحاسمة من الموسم.

رغبة عبدالمنعم في الاحتراف

وقال محمد عبدالمنعم لـ بيبو إنه سيصل للنادي الأهلي عروض كثيرة خلال الأيام القادمة ووقتها يجب مناقشة هذه العروض لأنه يرغب في الاحتراف وهذا حق مشروع بالنسبة له. الاحتراف خارج مصر يُعتبر حلمًا مشروعًا للكثير من اللاعبين المصريين، ولكن يجب على اللاعبين تحقيق التوازن بين تطلعاتهم الشخصية والتزاماتهم تجاه أنديتهم.

أهمية الاحتفاظ باللاعبين الأساسيين

الحفاظ على اللاعبين الأساسيين مثل محمد عبدالمنعم يُعتبر من الأولويات للنادي الأهلي، خاصة في ظل المنافسات الشرسة على البطولات المحلية والقارية. إدارة النادي تسعى دائمًا لتوفير أفضل الظروف للاعبين لضمان تقديمهم لأفضل أداء ممكن.

 

إصابة محمد الضاوي كريستو والتحضيرات لمباراة الترجي تُظهر مدى التحديات التي يواجهها الفريق في هذه المرحلة الحرجة من الموسم. إلى جانب ذلك، قضية انتقال محمد عبدالمنعم تعكس التوازن الدقيق الذي يجب أن تحافظ عليه الأندية بين تلبية تطلعات اللاعبين والحفاظ على استقرار الفريق. النادي الأهلي، بقيادة رئيسه محمود الخطيب والجهاز الفني والإداري، يسعى بكل جهد لتحقيق التوازن المطلوب والنجاح في كافة التحديات المقبلة.

-