قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

لخدمة الحجاج.. مبادرة طريق مكة تصل كوت ديفوار

مبادرة طريق مكة
مبادرة طريق مكة

نجحت المملكة العربية السعودية، اليوم (السبت)، في تدشين مبادرة "طريق مكة" في جمهورية كوت ديفوار بصالة المبادرة في مطار أبيدجان الدولي.

بحسب اخبار 24 السعودية؛ فقد تم التدشين بحضور رئيس اللجنة الإشرافية لمبادرة "طريق مكة" المدير العام للجوازات الفريق سليمان اليحيى، ووزيرة الدولة وزيرة الخارجية والتكامل الإفريقي والإيفواريين في الخارج كانديا كاميسوكو كمارا، ووزير الداخلية والأمن بكوت ديفوار الجنرال فاغوندو جوماندي، ومستشار رئيس كوت ديفوار للشؤون الاجتماعية والشعائر الدينية إدريسا كوني، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى كوت ديفوار سعد القثامي، وأعضاء اللجنة الإشرافية للمبادرة.

وتستهدف المبادرة إلى استقبال ضيوف الرحمن، وإنهاء إجراءاتهم من بلدانهم بسهولة ويسر، بدءًا من إصدار التأشيرة إلكترونيًا وأخذ الخصائص الحيوية، مرورًا بإنهاء إجراءات الجوازات في صالة المبادرة بمطار بلد المغادرة بعد التحقق من توفر الاشتراطات الصحية، إضافة إلى ترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة، وعند وصولهم ينتقلون مباشرة إلى حافلات لإيصالهم إلى مقار إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

يُشار إلى أن وزارة الداخلية تنفذ المبادرة في 7 دول هذا العام 1444هـ، هي: ماليزيا وإندونيسيا وباكستان والمغرب وبنجلاديش وتركيا وكوت ديفوار، بمشاركة عدد من الوزارات والهيئات

-