الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد قصف بيلجورود.. روسيا تهدد: زيلينسكي سيدفع الثمن

بعد قصف بيلجورود..
بعد قصف بيلجورود.. روسيا تهدد زيلينسكي: سيدفع الثمن

قال رئيس لجنة الدفاع بمجلس الدوما الروسي أندريه كارتابولوف، إن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي سيدفع ثمن الاعتداء الخسيس على بيلجورود الروسية.

وقال المسؤول الروسي على قناته بتليجرام  "زيلينسكي سيدفع ثمن هجومه الخسيس على بيلجورود".

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أوكرانيا شنت ضربات بصواريخ "توتشكا-أو" البالستية المحملة بذخائر عنقودية، وطائرات بدون طيار من طراز Tu-143، على مناطق سكنية بمقاطعتي بيلجورود وكورسك الروسيتين.

وأعلن حاكم منطقة بيلجورود الروسية فياتيسلاف جلادكوف، سقوط 3 ضحايا على الأقل وتضرر عشرات المباني السكنية، بعد انفجارات عدة في المدينة القريبة من الحدود الأوكرانية.

وأضاف، اليوم الأحد، أن "11 بناية سكنية على الأقل و39 منزلاً خاصاً لحقت بهم أضرار"، مشيرا إلى تدمير 5 منازل بالكامل.

وتابع "يجري التحقيق في أسباب الحادث.. من المفترض أن نظام الدفاع الجوي يعمل".

يأتي ذلك بعدما أعلنت روسيا، سيطرة قواتها بالكامل على مدينة ليسيتشانسك، آخر معقل رئيسي لقوات أوكرانيا في منطقة لوجانسك شرقي البلاد.

وأبلغ وزير الدفاع  الروسي سيرجي شويجو، اليوم، القائد الأعلى للقوات المسلحة فلاديمير بوتين بتحرير مقاطعة لوجانسك شرق أوكرانيا، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الروسية.

وفي وقت سابق، قال زيلينسكي، إن الجيش الروسي يسيطر على أكثر من 2600 مدينة وبلدة وقرية أوكرانية، بعضها دمر بالكامل.

وأوضح أن القوات الأوكرانية حررت أكثر من 1000 مدينة وبلدة، لكنها لا تزال بحاجة إلى تحرير 2610، مشيرا إلى  أن معظم تلك المواقع التي تأثرت بالنزاع بحاجة إلى إعادة إعمار، ومئات منها ما “دمرها الجيش الروسي بالكامل”.