الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ننشر خطوات التعامل الصحيح مع البابل شيت في امتحانات الثانوية العامة

رئيس المركز القومي
رئيس المركز القومي للامتحانات

كشف الدكتور رمضان محمد رئيس المركز القومي للامتحانات ، عن كل ما يتعلق بطريقة التعامل مع البابل شيت في امتحانات الثانوية العامة 2022. 

وأوضح رئيس المركز القومي للامتحانات أنه عندما كانت امتحانات الثانوية العامة بنظام البوكلت ، كان التصحيح يتطلب وقتا و جهدا لأنه كان يعتمد على البشر ، و بالتالي كان التصحيح يحدث فيه بعض الأخطاء ، و ولهذا قررنا منذ العام الماضي إلغاء نظام البوكلت في امتحانات الثانوية العامة ، واستبداله بنظام البابل شيت ليتم تصحيح إلكترونيا بدون تدخلات بشرية. 

وقال رئيس المركز القومي للامتحانات : لقد بدأ تطبيق نظام البابل شيت في امتحانات الثانوية العامة لأول مرة في مصر العام الدراسي الماضي ، وسيتم تطبيقه ايضا في امتحانات الثانوية العامة 2022. 

وأضاف رئيس المركز القومي للامتحانات أن ورقة البابل شيت عبارة عن ورقة يسجل فيها الطالب اجاباته ، مشيرا الى انه ليس مطلوبا من الطالب إلا أن يقوم بعمل علامة على الاجابة الصحيحة التي يريد أن يختارها في ورقة البابل شيت في امتحانات الثانوية العامة 2022. 

البابل شيت

ارشادات هامة لحل البابل شيت في امتحانات الثانوية العامة 2022

وقدم رئيس المركز القومي للامتحانات ارشادات هامة للاجابة في البابل شيت في امتحانات الثانوية العامة. 

حيث قال رئيس المركز القومي للامتحانات : على الطالب أولا كتابة بياناته بشكل صحيح (الاسم - اسم المادة - تاريخ الامتحان - رقم الجلوس). 

وأضاف رئيس المركز القومي للامتحانات  : كتابة رقم جلوسك لابد ان تكون بشكل صحيح (اما كله بالارقام العربية او كله بالارقام الانجليزية)، و لابد من نقل كود الامتحان المكون من ٦ ارقام من على ورقة الاسئلة الى البابل شيت بشكل صحيح (لانه لو مكتوب بشكل خطأ ستسير ورقة البابل شيت في اتجاه اخر اثناء التصحيح الالكتروني ). 

وأوضح رئيس المركز القومي للامتحانات : ان كل امتحان يكون له ٤ نماذج مختلفة من حيث ترتيب الاسئلة منعا للغش ، وكل نموذج له كود خاص به ، وكل نموذج يتم تصحيحه إلكترونيا وفقا للكود الخاص به ولذا فكتابة الكود بشكل صحيح امرا غاية في الأهمية. 

وشرح رئيس المركز القومي للامتحانات طريقة الاجابة على الاسئلة في البابل شيت في امتحانات الثانوية العامة قائلا ما يلي  :

  • كل سؤال يكون له ٤ اختيارات (أ - ب - ج - د). 
  • الاسئلة مقسمة بشكل لايجعل العين تتوه وقت الاجابة هذا العام. 
  • استخدم المسطرة والقلم الرصاص للمرور على سؤال سؤال و اختر الاجابة الصحيحة. 
  • قم بتظليل دائرة الاجابة الصحيحة بالقلم الرصاص اولا وبعد التأكد من انها الاجابة النهائية استخدم القلم الجاف. 
  • لو اردت تغيير الاجابة بعد تظليلها بالقلم الجاف ، اعمل علامة خطأ على الاجابة الخاطئة التي تريد إلغاءها ثم ظلل دائرة الاجابة الصحيحة. 
  • لو ظللت اجابتين دون شطب احداهما يحصل الطالب على (صفر) في هذا السؤال.