الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أقسم بالله موجودين.. مبروك عطية: الإنترنت والفيس بوك مذكوران في القرآن

مبروك عطية
مبروك عطية

كشف الدكتور مبروك عطية الداعية الإسلامي، عن مفاجأة يغفل عنها الكثيرون تتعلق بذكر النت والفيس بوك في القرآن الكريم .

النت والفيسوك في القرآن

وقال مبروك عطية من خلال بث مباشر عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: "حد قالكم إن النت والفيس مذكورين في القرآن؟، لافتاً إلى أنها سورة النساء وبالتحديد الآية 83 منها، مضيفاً: "أقسم بالله النت والفيس في الآية 83". 

وتابع: "النت.. والفيس موجودين في سورة النساء في الآية 83، احنا منعرفش في القرآن غير السحر والحسد، الدين لازم يتفهم إن كنا نريد خير الدنيا والآخرة"، مضيفاً: "وَإِذا جاءَهُمْ أَمْرٌ مِنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذاعُوا بِهِ".. نت ده ولا مش نت يا عشاق الإذاعة والنشر؟".

وأكمل: “من جنيات مرضى القلوب، اللي فيه خير يذيعه والشر يذيعه، متذعش أسرار ولا تقول مخبين ايه في الدولاب عشان محدش يدخل ويسرقك، نحدد العلاقات نسيب البني آدم لشغله، منبعبعش قدام العيال”.

وشدد على أن المسلم السوي لا ينشر خبر فيه خير أو خبر فيه شر حتى يتأكد منه، فليس ما يسمع يقال.

التمسح بالدين

قال الدكتور مبروك عطية الداعية الإسلامي إن التمسح بالدين ظاهرة شائعة وخطيرة جدا وكل منكر يحدث يرتبط به.

وأضاف مبروك عطية خلال برنامج يحدث في مصر على ام بي سي مصر أن سيدنا النبي صلى  الله عليه وسلم حدد التعامل مع 6 اصناف هم من الربا ولم تكن من بينها الاموال  البنكية مشيرا إلى أن المال قوام الحياة وينبيغي اخذ الحذر والضمانات عند التعامل به.

فضل المداومة على العبادة بعد رمضان

كما قال مبروك عطية في بيانه فضل المداومة على العبادة بعد رمضان، إن خير الصيام صيام داود كان يفطر يوم ويصوم يوما، مشيرا إلى أن من يريد طاعة الله فليس الأمر مقتصرا على رمضان، فمنهج هذا الدين قليل دائم خير من كثير منقطع، وخير العمل وأحبه أدومه.

وتابع المستحب في قراءة القرآن الكريم التدبر وهو ما ينقصنا، موضحاً أن للتدبر آلياته التي ذكرت وهي 15 علما المواطن يقرأ ويسمع وعنده آيات لا تحتاج الخمسة عشرة علما، حفظه وتدبر ليس واجب على كل مسلم، مشددا أننا نعاني من كثرة العك وهي ظاهرة تخيف.