الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أستون مارتن تشوق جمهورها.. انتظروا أفخم سيارة SUV في العالم|شاهد

أستون مارتن
أستون مارتن

 

شوقت  أستون مارتن  الإنجليزية جمهورها وعملاؤها لسيارتها الـ SUV الرياضية متعددة الأغراض الجديدة من خلال إعلان دعائي لا تتجاوز مدته الـ 13 ثانية تظهر خلاله ظلال خضراء، ولمحة من إطارات وشارة أستون مارتن الشهيرة مع صوت موتور في الخلفية.

 

وفقا لموقع "موتور وان" المتخصص في السيارات، تضاعف  أستون مارتن  جهودها التشويقية، فبعد حالة الحماس لأستون مارتن فانتاج V12 التي تعود من جديد، شوقت عملائها المخلصين إلى أستون مارتن DBX  التي وصفتها بأنها أقوى وأفخم سيارة SUV في العالم سيتم إزاحة الستار عنها في 1 فبراير المقبل وستتبع الإصدار الأول من الطراز وتأتي بمحرك V8 الذي يتم بيعه عالميا، و بمجموعة نقل الحركة الهجينة المعتدلة والتي لا تتوفر إلا في الصين.

بالرغم من أن سيارات  أستون مارتن  الحالية تستمد محركاتها من فرع AMG الخاص بشركة مرسيدس، تشير عدة تقارير متداولة في المنتديات المهتمة بأخبار السيارات إلى أن DBX القادمة ستحصل على محرك V12 مزدوج التربو من إنتاج أستون مارتن. تم التقاط صور لنماذج اختبارية من أستون مارتن DBX الجديدة وهي تخضع للاختبار العام الماضي وبدا أنها تشبه إلى حد بعيد أستون مارتن DB11 وأستون مارتن DBS المجهزة بمحرك 12 سلندر يُعتقد أن النموذج الجديد سيحصل على شارة الـ "S" ، لكن لا يوجد شيء رسمي ومؤكد حتى الآن.

 

يقول الإعلان التشويقي بوضوح أن الـ DBX الجديدة ستكون أقوى سيارة في فئة سيارات SUV الفاخرة، والسؤال الذي يطرح نفسه حاليا هل ستتفوق أستون مارتن على بورشه كايين توربو جي تي ذات الـ 631 حصان وعلى وحش الطريق لامبورغيني أوروس بقوة 641 حصانًا؟ لكن من غير المتوقع أن تتخلص أستون مارتن DBX S من محرك دودج دورانجو الشهير  Hellcat بقوة 710 حصان. كما أنه من غير المرجح أن تتفوق على جيب جراند شيروكي تراك هاوك بقوة 707 حصان.

 

إذا لم تحصل DBX S على محرك V12 كما يقال ويشاع عنها، فإن محرك AMG سيكون مزدوج التيربو سعة 4.0 لتر و8 سلندر، بقوة  630 حصان وهو الموجود في سيارة مرسيدس AMG GT 63 S الكوبيه.