الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

دعاء سهيل تكشف الأجزاء المسئولة عن الحرق فى جسم الانسان وطرق تقويتها

خسارة الوزن
خسارة الوزن

قالت الدكتورة دعاء سهيل، الحاصلة على الدكتوراه في التغذية العلاجية من جامعة نيوكاسل ببريطانيا، إن جميع مرضى السمنة لم يستطيعوا أن يستمتعوا بالنوم العميق، وذلك بسبب وجود الخلايا الدهنية فى أجسامهم. 

وأضافت دعاء سهيل، في حوار مع برنامج "طبيب البلد" المذاع على قناة "صدى البلد"، أنها قابلت مريض فى عمر الـ 18 عاما وغير قادر أن يلبس ملابس الشباب الذين فى سنه، ولا يستطيع أن يمارس حياته الطبيعية، بسبب وزنه الزائد الذى يعيقه من الحركة، كما أنه لا يستطيع أن يستغرق فى النوم العميق، ودائما يستيقظ على صوت نفسه العالى، ومن هنا تابعته بدقة حتى أن فقد وزنه.

وحذرت من أدوية التخسيس التي تروج فى "فيس بوك"، موضحة أن خفض الوزن ليس أمرًا هامًا من الناحية الشكلية فقط، ولكن من الناحية الصحية أيضا، مضيفة: "أنا مش بساعد الناس إنها تخس عشان الشكل العام مع إن دا مطلوب"، كاشفة أنه  كلما تضررت النفسية زاد وزن الشخص بسبب ارتفاع هرمون الجوع نتيجة التوتر.

في سياق آخر، قالت الدكتورة دعاء سهيل، الحاصلة على الدكتوراه في التغذية العلاجية من جامعة نيوكاسل ببريطانيا، إن مرض السكر سلاح ذو حدين، مؤكدة أن التخلص من الخلايا الدهنية يساعد على إنهاء مرض السكر.


وأضافت أن الجسم يحتوي على 3 أجهزة مسئولة عن الحرق، وهي “الغدة الدرقية والرحم والمرارة”، موضحة أن التقدم في السن يتسبب في حدوث مشاكل في عملية الحرق.

وتابعت دعاء سهيل: "في سن الأربعين يحدث للجسم بعض التغيرات التي تتسبب في حدوث خلل الهرمونات داخل جسم المرأة، وعليه يحدث تراكم لخلايا الدهون حول الخصر".