الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بتكلفة 4.2 مليار دولار.. هرتز في صفقة مع تسلا لشراء 100 ألف سيارة كهربائية

هرتز لتأجير السيارات
هرتز لتأجير السيارات

أعلنت شركة هرتز، عملاق تأجير السيارات بالولايات المتحدة الأمريكية، أنها اشترت 100 ألف سيارة تسلا 3 سيتم تسلمها على دفعات متتالية، لتكون بذلك "أكبر شركة تمتلك أسطول ضخم لتأجير السيارات الكهربائية في أمريكا الشمالية".

 

ووفقا لموقع "كار آند درايفر" المتخصص في السيارات، هرتز بعد هذه الخطوة الأخيرة أصبح 20% من سياراتها كهربائية، كما أعلنت أن عملاء أمريكا وأوروبا في بعض الأماكن، سوف يستطيعون تأجير تسلا 3  بدءًا من أوائل نوفمبر القادم، و من المتوقع أن تستلم هرتز من تسلا موتورز العدد الكامل من طلبية الـ 100 ألف سيارة بحلول نهاية عام 2022.

 

طلبية هرتز من سيارات تسلا، كلفتها 4.2 مليار دولار، وهي بحسب وكالة بلومبرج الإخبارية الاقتصادية، أكبر عملية شراء لمركبة كهربائية فردية حتى الآن و ستبدأ سيارات تسلا في الظهور في مطار Hertz ومواقع التأجير الأخرى بداية من الشهر المقبل، وستستمر السيارات الكهربائية في الظهور المتتالي وفي عدة مواقع عبر مواقع الولايات المتحدة وأوروبا حتى نهاية عام 2022.

 

قالت هرتز إنها ستقوم أيضًا بتثبيت آلاف نقاط شحن في مواقعها، وهي الخطوة التي ستكمل خطة تسلا التوسعية الخاصة ببناء نقاط شحن كهربائية لتوفير البنية الأساسية اللازمة، كما تقوم هرتز بإعداد تطبيق على المتجر الإلكتروني يتم تحميله يكون لحجز وتأجير السيارات لكهربائية.

 

تهدف خطة هرتز إلى إنشاء محطات الشحن السريع من المستوى 2 والتيار المستمر في 65 مدينة داخل أمريكا بحلول نهاية عام 2022 وأكثر من 100 بحلول نهاية عام 2023 ، كما نوهت الشركة في بيانها الرسمي إلى أن "نقص رقائق أشباه الموصلات أو وجود قيود أخرى" يمكن أن يؤخر هذا الطموح.

 

من أبرز المدن التي ستتوفر بها تسلا 3 مع نهاية 2021، شيكاجو، بالتيمور، دنفر، ديترويت، أورلاندو، فيلادلفيا، لوس أنجلوس، دالاس، ممفيس، أوكلاهوما، وريتشموند.