الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

اختبار كل يومين .. هكذا سيتعامل مهرجان كان مع كورونا بداية من الغد

مهرجان كان
مهرجان كان

توافد على مدينة كان الفرنسية العديد من صناع السينما ووسائل الإعلام بداية من أمس تمهيدا لحضور فعاليات النسخة 74  من مهرجان كان السينمائي الدولي، الذي يفتتح فعالياته غدا. 

اشتكى عدد من المراسلين من تعطيل السيستم ما تسبب في تأجيل اختبارات فيروس كورونا المقرر التأكد منها قبل حضور فعاليات مهرجان كان بداية من الغد، لكن المشكلة تم حلها سريعا بحسب موقع ديدلاين الأمريكي. 

أماكن تحاليل فيروس كورونا بمهرجان كان 

يتقدم الجميع بحجز موعد لإجراء اختبارات فيروس كورونا عبر الإنترنت، ثم يقومون بالحضور إلى المكان المخصص في موعد تم تحديده في وقت سابق. 

اشترطت إدارة مهرجان كان على الضيوف الذين لم يتلقوا لقاح كورونا بضرورة تقديم نتيجة اختبار سلبية لم يمر عليها أكثر من 48  ساعة، ويتعين عليهم الخضوع للاختبار كل يومين طوال فترة إقامتهم. 

تنطبق هذه الشروط على الأشخاص الذين تم تلقيحهم أيضا، خاصة الوافدون من خارج الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة. 

تتم الاختبارات بناء على الكشف عن اللعاب دون الحاجة لإجراء مسحة عن طريق الأنف أو الحلق.

تفاصيل مهرجان كان السينمائي

تقادم النسخة 74 من مهرجان كان السينمائي في الفترة من 6 إلى 17 يوليو المقبل، بعد إلغائه العام الماضي بسبب جائحة كورونا، لكن المدينة الفرنسية مصممة على عودتها للتألق على رأس المهرجانات الفنية العالمية. 

تشمل قائمة أفلام مهرجان كان السينمائي المقرر إقامتها الشهر المقبل أعمال مميزة لمخرجين ونجوم كبار أبرزهم شون بن وأصغر فرهادي وويس أندرسون، وبول فيرهويفن. 

إلى جانب الأسماء اللامعة في هوليوود بأعمالها الكبيرة والحاصلة على جوائز سابقة، تحتفي قوائم مهرجان كان السينمائي هذا العام بالمواهب الصاعدة سواء على مستوى التمثيل أو الإخراج. 

ينافس في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي التي يرأس لجنة تحكيمها المخرج سبايك لي، فيلم الافتتاح Annette للمخرج الفرنسي ليوس كاراكس الذي يقدم فيلما باللغة الإنجليزية لأول مرة في مشواره.

تميزت قوائم الأفلام المشاركة في مهرجان كان السينمائي لعام 2021 ، بحضور نسائي قوي من المخرجات، حيث تضم المسابقة الرسمية 4 أعمال من إخراج سيدات. 

أعمال المخرجات المشاركات في المسابقة الرسمية لمهرجان كان ضمن 24 فيلما آخرين هن:( The Story of My Wife للمخرج المجرية إلديكو إنيدي، وBergman Island للمخرجة الفرنسية ميا هانسن لاف، وLa Fracture للمخرجة الفرنسية كاثرين كورسيني، وTitane للمخرجة الفرنسية جوليا دوكورنو).