الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نشرة أخبار العالم.. قرار غير مسبوق من السعودية بشأن الحج.. رئيس وزراء بريطانيا يحتفل بفوز منتخب بلاده على ألمانيا.. والأمم المتحدة تحذر من الوضع في تيجراي

نشرة أخبار العالم
نشرة أخبار العالم

نشر موقع "صدى البلد" الإخباري خلال الساعات الماضية مجموعة من الأخبار المهمة على الساحة الإقليمية والدولية، نفرد لكم أبرزها في التقرير التالي:

قرار غير مسبوق من السعودية بشأن موسم الحج

ذكرت صحيفة "سبق" السعودية، اليوم الثلاثاء، أن المملكة قررت منع العاملين المشاركين في موسم الحج المقبل من أداء المناسك للمرة الأولى في تاريخها.

بوريس جونسون يحتفل بفوز منتخب بلاده على ألمانيا .. صورة

احتفل رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الثلاثاء، بانتصار المنتخب الإنجليزي على المنتخب الألماني في دور الـ 16 ببطولة اليورو.

رسالة من بايدن لـ بيلوسي بشأن الضربات الأمريكية لمواقع الحشد الشعبي

بعث الرئيس الأمريكي جو بايدن، برسالة إلى رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، قائلًا إنه تم قصف مواقع بسوريا والعراق لميليشيات الحشد الشعبي المدعومة من إيران أمس الأول.

انتهت المهمة.. ألمانيا تعلن سحب آخر جنودها من أفغانستان

أفادت وكالة الأنباء الألمانية، اليوم الثلاثاء، أن ألمانيا سحبت آخر جنودها من أفغانستان، لتعلن بذلك انتهاء مهمة جيشها هناك.

الحوثي تعدم قيادياً بـ تنظيم القاعدة رمياً بالرصاص في ميدان عام

حكم القضاء التابع لمليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن بإعدام أحد قيادات تنظيم القاعدة الإرهابي، على خلفية اتهامه باغتيال عضو مؤتمر الحوار الوطني، أحمد شرف الدين، وأشخاص آخرين.

كندا تعلن 34 حالة وفاة بسبب ارتفاع درجات الحرارة..تفاصيل

أعلنت الشرطة الكندية، اليوم الثلاثاء، 34 حالة وفاة مفاجئة على مدار اليومين الماضيين في مدينة فانكوفر في كندا بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

الصحة السعودية تكشف معلومات مهمة حول لقاح كورونا

أكدت وزارة الصحة السعودية، اليوم الثلاثاء، على أن لقاح فيروس كورونا لا يجعل نتيجة المسحة إيجابية.

البنتاجون يعلن عن خسائر في قصف القاعدة الأمريكية بـ سوريا

أعلن جون كيربي المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، أن الهجوم الذي تعرضت له القوات الأمريكية في سوريا أسفر عن حدوث أضرار.

هل روسيا مستعدة لقصف سفن حلف الناتو بالبحر الأسود.. الكرملين يرد

أعلن قصر الرئاسة الروسي (الكرملين)، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس فلاديمير بوتين، مستعد لفعل ما يلزم من أجل تأمين حدود روسيا، وذلك على خلفية الحوادث المتكررة لانتهاك الحدود الروسية في البحر الأسود.

بشرى سارة من فرنسا بشأن كورونا

أعلنت الصحة الفرنسية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 2314 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19" و28 حالة وفاة بسبب الفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية.

بعد أسترازينيكا وفايزر.. نتائج واعدة لـ لقاح موديرنا ضد سلالة دلتا

أعلنت شركة موديرنا، اليوم الثلاثاء، لقاحها المضاد لفيروس كورونا أظهر نتائج واعدة ضد سلالة دلتا المتحورة التي ظهرت  لأول مرة في الهند.

الأمم المتحدة: الوضع في إقليم تيجراي بإثيوبيا لا يزال غير واضح

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، أن تأثير وقف إطلاق النار، المعلن من جانب القوات الإثيوبية في تيجراي لا يزال غير واضح.

حلفاء آبي أحمد .. انسحاب قوات إريتريا من 3 مناطق رئيسية في تيجراي

انسحب جنود من قوات إريتريا المتحالف مع الجيش الإثيوبي برئاسة آبي أحمد من 3 بلدات رئيسية في إقليم تيجراي بعد يوم من سيطرة مقاتلي تيجراي على عاصمة الإقليم وتراجع القوات الإثيوبية وإعلان حكومة آبي أحمد وقفاً فوريا لإطلاق النار من جانب واحد.

السعودية تبدأ تلقيح الأطفال ضد كورونا

أعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الباحة السعودية استقبال الراغبين في الحصول على اللقاح للفئات العمرية 12 - 18 عاماً، ضمن الحملة الوطنية للتحصين بلقاح كورونا.

قفزة جديدة في إصابات كورونا بالعراق.. وبيان جديد بشأن حظر التجول

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل ارتفاع جديد في عدد الإصابات والوفاة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

بسبب رقم هاتفه.. خطر أمني يهدد وزير الخارجية البريطاني

كشفت صحيفة "جارديان" البريطانية، عن وجود رقم الهاتف المحمول الخاص بوزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، على الإنترنت، منذ 11 عامًا على الأقل، ما أثار تساؤلات ومخاوف أجهزة الأمن، بعد أسابيع من الكشف عن رقم رئيس الوزراء، بوريس جونسون، ليكون متاحًا لأي شخص.


-