الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

القباج: خدمات علاجية لـ 63.5 ألف مريض إدمان خلال ستة أشهر

وزيرة التضامن الإجتماعى
وزيرة التضامن الإجتماعى

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أنه تم بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور الكشف على 3431 سائقا بمحافظة مطروح،  وتبين تعاطي 4,1% منهم للمواد المخدرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم. 

 

وأوضحت نيفين القباج أنه استفاد من خدمات الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان ما يقرب من 63 ألفا و450 مريض إدمان خلال الستة أشهر الأولى من عام 2021، منهم 1300 مريض إدمان من أبناء المناطق المطورة بديلة العشوائيات "الأسمرات، بشاير الخير، المحروسة، وحي الضواحى ببورسعيد"، وتم علاج546‪  ‬ منهم داخل مركز العزيمة بمرسى مطروح، ونحتفي اليوم بتخريج أول دفعة من المتعافين بعد افتتاح الرئيس للمركز؛ وتضم  100 متعافٍ.


جاء ذلك خلال تكريم نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة  وعلاج الإدمان والتعاطي، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أول دفعة من المتعافين من الإدمان بمركز العزيمة التابع للصندوق بمحافظة‪ ‬مرسى مطروح، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والاتجار غير المشروع بها، والذى يوافق يوم 26 يونيو من كل شهر تحت عنوان "شارك حقائق عن المخدرات.. أنقذ أرواح"، وذلك بحضور  عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وأعضاء مجلس النواب عن المحافظة.