الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إسرائيل تعين قنصلاً جديداً في نيويورك | تفاصيل

عساف زامير
عساف زامير

أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، اليوم، تعيين وزير السياحة السابق عساف زامير، قنصلًا عامًا لبلاده في نيويورك.

يأتي هذا التعيين بعدما ظل منصب القنصل الإسرائيلي في نيويورك شاغرًا منذ نحو عام بعد إنهاء "داني ديان" مهام منصبه هناك، دون تعيين خلف له.

وزامير هو وزير السياحة السابق (مايو 2020- أكتوبر 2020) سبق وعمل نائبًا لرئيس بلدية تل أبيب (وسط)، وهو أمريكي سابق نشأ في الولايات المتحدة وتخرج من جامعة تل أبيب في دراسات القانون.

والقنصلية في نيويورك هي أكبر بعثة دبلوماسية لإسرائيل في العالم.
 


والقنصل العام في نيويورك مسؤول بشكل أساسي عن العلاقات مع رؤساء المنظمات اليهودية الكبرى، وكذلك عن الاتصالات بين إسرائيل وولاية نيويورك وبنسلفانيا وكونيكتيكت ونيوجيرسي وأوهايو، بحسب موقع "والاه" العبري.

وفي الانتخابات البلدية لعام 2008 بـ إسرائيل تم انتخابه في مجلس مدينة تل أبيب كجزء من Rov HaIr (غالبية المدينة) الحزب الذي شارك في تأسيسه. عمدة رون هولداي في وقت لاحق عين زامير نائبا له ، مما جعله أصغر شخص على الإطلاق يشغل هذا المنصب في إسرائيل وأعيد انتخابه في انتخابات 2013، وبعد ذلك أصبح عمدة بالنيابة مع مسؤولية التعليم. في ال انتخابات 2018 تحدى زمير Huldai لرئاسة البلدية ، وخسر بهامش 47-34٪.

وقبل انتخابات أبريل 2019 انضم إلى حزب الصمود الإسرائيلي وبعد أن انضم الحزب إلى "كاحوال لافان" تحالف ، حصل على المركز التاسع عشر في القائمة المشتركة ،وانتُخب لاحقًا للكنيست حيث حصل التحالف على 35 مقعدًا وأعيد انتخابه في الانتخابات التشريعية في سبتمبر 2019 و الانتخابات التشريعية لشهر مارس 2020.

وفي مايو 2020 تم تعيينه في وزير السياحة في ال الخامسة والثلاثين حكومة اسرائيل بقيادة الوزير الأول بنيامين نتنياهو واستقال بعد ذلك من الكنيست تحت رئاسة القانون النرويجي وتم استبداله بـ عيناف كابلا في 2 أكتوبر 2020 ، استقال من الحكومة أثناء انتقاده الوزير الأول بنيامين نتنياهو.