الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بكاء واعتزال.. هل تكسر كوبا أمريكا نحس ميسي مع الأرجنتين؟

ليونيل ميسي قائد
ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين

ليونيل ميسي هو أحد أعظم من داعب كرة القدم على مر تاريخها، حقق كل شيئ مع برشلونة سواء على الصعيد الجماعي أو الفردي، تربع على عرش الأفضل في العالم 5 مرات، ونجح في وضع البلوجرانا ضمن قائمة الأكثر تتويجا بلقب التشامبيونزليج، حيث قاد الفريق لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات.

 

على عكس برشلونة، يختلف الأمر تماما مع ليونيل ميسي في منتخب الأرجنتين، فالبرغوث لم يتوج مع المنتخب الأول بأي لقب حتى الآن على مدار 16 عاما، وكأن كرة القدم تأبى أن تمنحه أعظم إنجاز في مسيرته، رغم انها أعطته كل شيئ مع برشلونة.

 

يستعد ليونيل ميسي  حاليا مع منتخب الأرجنتين لخوض بطولة كوبا أمريكا 2021، التي ستنطلق، غدا الأحد، بمواجهة البرازيل وفنزويلا.

 

 

يتواجد منتخب الأرجنتين  في المجموعة الأولى من بطولة كوبا أمريكا، والتي تضم تشيلي وأوروجواي وبوليفيا وباراجواي.

 

ميسي سيخوض النسخة السادسة له في بطولة كوبا أمريكا رفقة منتخب الأرجنتين، حيث خاص 5 نسخ ( 2007 - 2011 - 2015 - 2016 - 2019"، خسرهم جميعا.

 

قاد ميسي منتخب الأرجنتين للتأهل إلى نهائي كوبا أمريكا مرتين، أمام تشيلي ( 2015 و 2016)، وخسر منتخب التانجو المباراتين بركلات الترجيح.

 

ميسي كان سببا في خسارة الأرجنتين نهائي كوبا أمريكا 2016، بإهداره ركلة ترجيح، منحت البطولة لصالح تشيلي.

 

انهار ميسي من البكاء عقب خسارة كوبا أمريكا 2016، وأعلن اعتزاله اللعب الدولي، ليتراجع بعدها عن قراره ويعود لتمثيل منتخب الأرجنتين.

 

بجانب خسائر كوبا أمريكا، خسر ميسي أيضا نهائي كأس العالم 2014، أمام ألمانيا بهدف دون رد.

 

يأمل ليونيل ميسي في إنهاء 16 عاما من النحس، بقيادة منتخب الأرجنتين لتحقيق لقب كوبا أمريكا 2021.

 

 


-