الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

دراسة: لقاحات فيروس كورونا قللت نسبة الوفاة لـ84% بين كبار السن

أهمية حصول كبار السن
أهمية حصول كبار السن على لقاح فيروس كورونا

كشفت دراسة جديدة أجريت مؤخرا عن فيروس كورونا من قبل باحثون في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC، أنه تم إعطاء الأولوية لكبار السن في وقت مبكر من حملة التطعيم الأمريكية، وقد آتت هذه الجهود ثمارها .

 

أهمية حصول كبار السن على لقاح فيروس كورونا



وتابع الباحثون المشرفون على الدراسة، أنه انخفض معدل الوفيات للبالغين فوق سن 65 بنسبة 84٪. شتاء 2020 وربيع 2021، وذلك بعد تلقي لقاح فيروس كورونا، وفقا لما نشر في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

 



وأوضح الباحثون، أن كبار السن أقل عرضة للإصابة بعدوى فيروس كورونا COVID أو زيارة المستشفى بسبب االفيروس بعد تلقي لقاحات فيروس كورونا.

 

أهمية حصول كبار السن على لقاح فيروس كورونا


وقالت مديرة مركز السيطرة على الأمراض الدكتورة روشيل والينسكي ،  لقد تمكنا من رؤية المساهمة الحاسمة لتغطية لقاحات فيروس كورونا في الحد من حالات الإصابة بعدوى فيروس كورونا COVID والمرض الشديد والوفاة  بين كبار السن.

وتابع الباحثون، ان كبار السن من أوائل مجموعات الأمريكيين المؤهلة للحصول على لقاحات فيروس كورونا، جنبًا إلى جنب مع العاملين في مجال الرعاية الصحية والمقيمين في دور رعاية المسنين لأن كبار السن هم أكثر عرضة للإصابة بعدوى فيروس كورونا COVID.

وأفاد الباحثون، أنه يشكل البالغون الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا 80 بالمائة من وفيات فيروس كورونا COVID في البلاد على الرغم من أنهم يشكلون 16 بالمائة فقط من سكان الولايات المتحدة.

وأكد الباحثون، ان كبار السن أكثر عرضة للإصابة بعدوى فيروس كورونا الشديد والوفاة لأنهم على الأرجح يعانون من ضعف في جهاز المناعة والحالات الطبية التي قد تزيد من شدة المرض ، مثل أمراض القلب وأمراض الكلى.

وتعد لقاحات Pfizer-BioNTech و Moderna و Johnson & Johnson كلها فعالة جدًا في تقليل هذه مخاطر الإصابة بفيروس كورونا، مما يقلل من أعراض فيروس كورونا الشديدة والموت أمرًا مستبعدًا للغاية بالنسبة لأولئك الذين تم تطعيمهم.