الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سناتور الجمهوري عن فلوريدا: ظواهر جوية مجهولة يشهدها الجيش الأمريكي

ظواهر جوية مجهولة
ظواهر جوية مجهولة يشهدها الجيش الأمريكي

أكد السناتور الجمهوري عن ولاية فلوريدا ماركو روبيو إن التقرير القادم عن ظواهر جوية مجهولة يشهدها الجيش الأمريكي وتسجيلها على شريط لن يكون الخطوة الأخيرة في تحقيق جاد في الأمر.

 

قال روبيو لـ قناة فوكس نيوز إن "الرجال والنساء الذين عهدنا إليهم بالدفاع عن بلادنا يبلغون عن مواجهات بطائرات مجهولة ذات قدرات فائقة".

 

وأضاف: “لا يمكننا أن نسمح لوصمة الأجسام الطائرة المجهولة أن تمنعنا من التحقيق بجدية في هذا الأمر. 

 

وأضاف أن التقرير المقبل هو خطوة واحدة في تلك العملية ، لكنه لن يكون الأخير”.

 

ومن المقرر أن يقدم الجيش ووكالات الاستخبارات الأمريكية تقريرًا عن الأجسام الطائرة المجهولة إلى الكونجرس في يونيو. تم تجميع التقرير من قبل فرقة العمل المعنية بالظواهر الجوية المجهولة.

 

التقرير القادم هو جزء من بند في قانون الإغاثة والتخصيصات من فيروس كورونا البالغ 2.3 تريليون دولار والذي وقعه الرئيس آنذاك دونالد ترامب العام الماضي. 

دعا الشرط إلى "تحليل مفصل لبيانات واستخبارات الظواهر الجوية غير المحددة" من مكتب المخابرات البحرية، وفرقة عمل الظواهر الجوية المجهولة، ومكتب التحقيقات الفيدرالي.

 

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأسبوع الجاري، نقلاً عن مسؤولين كبار بالإدارة أطلعوا على نتائج التقرير، أن مسؤولي المخابرات الأمريكية لم يجدوا أي دليل على أن الظواهر الجوية التي شهدها طيارو البحرية في السنوات الأخيرة هي مركبات فضائية غريبة، لكن وكالات الاستخبارات فشلت أيضًا في تفسير التحركات غير العادية للأشياء.

 

كما ركز روبيو على إمكانية أن تنتمي الأشياء إلى خصم محتمل للولايات المتحدة.

 

وقال: "سيكون ذلك بمثابة قفزة تكنولوجية ومفاجأة استراتيجية ضخمة ، لذلك علينا أن نعرف ما هي هذه الأشياء".

 

وتم إنشاء فرقة العمل في منتصف عام 2020 بعد أن أكد الجيش الأمريكي صحة بعض مقاطع الفيديو الخاصة بمشاهدة الأجسام الطائرة المجهولة. 

 

وكلفت لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ، مع روبيو، الذي كان يشغل منصب رئيسها بالإنابة في ذلك الوقت، مكتب الاستخبارات البحرية التابع للبنتاجون بتوحيد المجموعة وإعداد التقارير عن الظواهر الجوية غير المبررة.