الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

منذ توليه حكم البلاد.. جولات الرئيس السيسي الخارجية ترسخ علاقة مصر بالعالم

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

عرضت فضائية “ إكسترا نيوز ”، تقريرا يرصد أهمية جولات الرئيس السيسي الخارجية التي عكف على إجرائها منذ توليه حكم البلاد من أجل ترسيخ علاقة مصر بالعالم.

 

 وأوضح التقرير، أن الرئيس السيسي أجرى جولات خارجية مكوكية استهدفت إعادة تنشيط العلاقات واستعادة صداقات مصر وتحالفاتها وحماية الأمن القومي المصري.

 

ولفت التقرير أن الرئيس السيسي  عقد العشرات من القمم الثنائية مع قادة  العالم، إضافة إلى حضور الفعاليات الدولية مثل فعاليات اجتماعات الأمم المتحدة في نيويورك.

 

وأضاف التقرير، أن الرئيس السيسي استطاع النجاح في إعادة مصر إلى مكانتها الدولية من خلال الزيارات الخارجية التي أجراها، وحمل معه  هموم القارة الأفريقية، ويعد الرئيس السيسي  أول رئيس مصري يسافر لحضور اجتماعات الأمم المتحدة في نيويورك 6 مرات متتالية، وأول رئيس مصري يشارك  في اجتماعات مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى.

 

وأشار التقرير إلى أنه في عام 2019 حضر الرئيس السيسي اجتماعات مجموعة العشرين بدعوة من رئيس وزراء اليابان، وفي أكتوبر 2019 شارك الرئيس السيسي في أعمال قمة ومنتدى روسيا أفريقيا والتي وصفها  الرئيس الروسي إنها صفحة جديدة في التعاون المشترك، وعادت مصر إلى قلب العالم لتلعب دورا مهما من خلال استراتيجية دبلوماسية استهدفت إعادة دور مصر الإقليمي وتنويع علاقاتها الخارجية مع مختلف دول العالم".