الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

توضيح مهم من التعليم بشأن تنسيق الالتحاق بـ المدارس الثانوية العام المقبل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يتساءل جميع اولياء امور طلاب الصف الثالث الاعدادي الدارسين بالعام الدراسي الحالي 2020/2021 عن نظام تنسيق الثانوي العام الذي سيتم على اساسه تصعيد ابناءهم لـ المرحلة الثانوية في العام الدراسي المقبل 2021 /2022.

 

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن تنسيق الالتحاق بـ المدارس الثانوية العام المقبل، سيتم بناءا على مجموع الطالب في نتيجة امتحانات الاعدادية.

 

وعن كيفية حساب مجموع الطالب في الاعدادية 2021 ، قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، إن مجموع طالب الاعدادية 2021 يحسب وفق الدرجات التي سيحصل عليها فى امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط ، ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق تلك الدرجات.

 

 

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه لن تضاف درجات امتحان الفصل الدراسي الأول إلى المجموع الكلي لطالب الاعدادية 2021 في نهاية العام ، بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني


وأوضح وزير التربية والتعليم أن الطالب الذي لم يجتز امتحان الفصل الدراسي الأول أو حصل على 50% فأكثر في الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25% في المادة يتقدم لامتحان تكميلي ، وهذا الامتحان شرطًا أساسيا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في ذلك.

 

كانت وزارة التربية والتعليم، قد كشفت عن تفاصيل عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الإعدادية 2021 ، المقرر انطلاقها رسميا الشهر المقبل لتقييم الطلاب بالفصل الدرسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2020/2021.

 

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إن المديريات التعليمية ستتولى عقد امتحانات الإعدادية 2021 في الفصل الدراسي الثاني أوائل شهر يونيو.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم ، أن امتحانات الاعدادية 2021 سوف تعقد بلجان مراقبة ومؤمنة وفق الإجراءات المتبعة لعقد الامتحانات العامة بكل مديرية ، بعد تجهيز لجان النظام والمراقبة الخاصة بذلك.

 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه سيتم وضع أسئلة امتحانات الاعدادية 2021 ، طبقا لخطة توزيع المنهج بالفصل الدراسي الثاني فقط.

 

واكد وزير التربية والتعليم ، أنه سوف تحتسب الدرجة الحاصل عليها الطالب من 280 درجة، موضحا أنه سيتم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 من جانب كل محافظ في محافظته.

 

نظام المواد غير المضافة للمجموع في امتحانات الاعدادية 2021

وبالنسبة لـ امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، أوضحت وزارة التربية والتعليم أنها سوف توفرها لجميع صفوف النقل بداية من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي، وكذا طلاب شهادة الاعدادية من المنزل على أن تتولى الإدارة التعليمية إعدادها.

 

إجراءات احترازية لتأمين لجان امتحانات الاعدادية 2021 ضد كورونا

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أنه يطمئن أولياء الأمور وطلابهم المقيدين بالشهادتين الإعدادية والثانوية العامة ، بأن وزارة التربية والتعليم  تبذل كل الجهود لاتمام امتحانات الشهادتين الاعدادية والثانوية العامة بيسر وبإجراءات تأمينية واحترازية للحفاظ على تكافؤ الفرص ، وعلى صحة وسلامة الطلاب ، والسادة المعلمين والإداريين.


حقيقة إلغاء اجزاء من المناهج للطلاب قبل امتحانات الاعدادية 2021

قال وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على فيس بوك: "يجب التأكيد أنه لا يوجد حذف لأى وحدات من مناهج الشهادات العامة".

كان الدكتور طارق سوقي وزير التربية والتعليم، قد قرر استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا.