الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أولياء أمور مصر : نطالب التعليم بتخفيف مناهج الثانوية العامة قبل الامتحانات .. والوزارة ترد

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2021

حالة من القلق والترقب تسيطر حاليا على طلاب الثانوية العامة 2021 واولياء امورهم ، انتظاراً لـ قرارات وزير التربية والتعليم المقرر اعلانها قريبا لحسم الجدل المثار حول نظام امتحانات الثانوية العامة 2021 ، وجدول امتحانات الثانوية العامة 2021 .

وقد عبر اولياء امور طلاب الثانوية العامة 2021 عبر جروبات اولياء الامور على موقع لتواصل الاجتماعي فيس بوك ، عن مطالبهم من وزارة التربية والتعليم لدعم ابناءهم طلاب الثانوية العامة 2021 .

حيث أوضحت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر ، أن هناك قاعدة كبيرة من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة يطالبون بعدة مطالب على رأسها حذف اجزاء من مناهج الثانوية العامة 2021 لتخفيفها ، بالإضافة إلى المطالبة بأن تكون أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2021 في مستوى الطلاب دون وضع أسئلة تعجيزية.

كما أولياء الأمور عبر جروباتهم على فيس بوك بضرورة إتاحة نماذج استرشادية لتدريب طلاب الثانوية العامة 2021 على شكل الامتحانات ، كما طالب أولياء امور طلاب الثانوية العامة 2021 بأن تراعي امتحانات الثانوية العامة 2021 كل المستويات العقلية ومتدرجة الصعوبة ، وألا تخرج الاسئلة عن المنهج .

ومن جانبها .. أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن استعدادات عقد امتحانات الثانوية العامة 2021 مازالت مستمرة وتسير اجراءاتها بدقة بالغة.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2021

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أن امتحانات الثانوية العامة 2021 ستكون في 4 يوليو 2021 ، مشيراً إلى أنها سوف تنعقد بأسئلة موحدة بنظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك".

وقال وزير التربية والتعليم ، أن طلاب الثانوية العامة 2021 سوف يدخلون لجان امتحانات الثانوية العامة بالتابلت الموجود عليه نسخة من كتاب المدرسة، وعدد هائل من المصادر الأخرى على منصة إدارة التعليم ، أما طلاب الثانوية العامة 2021 الذين لا يملكون تابلت مثل طلاب المنازل والإعادة، يمكنهم دخول لجان امتحانات الثانوية العامة بنسخة ورقية من كتاب المدرسة الأصلي أو نسخة مصورة أو مطبوعة منه ، ولكن بدون الكتابة عليها بأي شكل.

وأضاف وزير التربية والتعليم : الوزارة تعمدت عدم وجود كتب مكتوب عليها بأي شكل من الأشكال داخل لجان امتحانات الثانوية العامة، بحيث لا يتم وضع ملاحظات من الدروس والملازم وخلافه حتى يستوي الجميع.

وأشار وزير التربية والتعليم ، إلى أن طلاب الثانوية العامة 2021 لن يؤدوا امتحانات الثانوية العامة هذا العام في مدارسهم ، مؤكداً أن امتحانات الثانوية العامة 2021 سوف تنعقد في لجان يتم اختيارها باعتبارات جيدة من حيث البنية التحتية والإجراءات الاحترازية.

وأكد وزير التربية والتعليم ، أنه سوف تُعقد امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع لطلاب الثانوية العامة 2021 من المنزل أسوة بالعام الماضي.

وشدد وزير التربية والتعليم على أنه لن يتم حذف أي وحدات من مناهج الثانوية العامة قبل امتحانات الثانوية العامة ، لافتاً إلى أنه سيظل حضور طلاب الثانوية العامة في المدارس اختياريًا حتى موعد امتحانات الثانوية العامة.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة سوف تعقد إلكترونيا على التابلت ، وسيكون تصحيحها  إلكترونيا بعيدا عن العنصر البشري.

وأكد وزير التربية والتعليم أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2021 ستقيس  نواتج التعلم لدى الطلاب بعيداً عن الحفظ وفق نظام التقييم الجديد

وقال وزير التربية والتعليم : سيؤدي طلاب الثانوية العامة 2021 الامتحان في كل مادة على حدة وليس امتحان مجمع .

وشدد وزير التربية والتعليم على أنه ستكون امتحانات الثانوية العامة 2021 خالية من الغش بنسبة 99% ، مؤكداً أنه سيتم التعامل مع اي محاولات للغش بشكل حازم بتطبيق قانون مكافحة الغش الجديد ، حيث أن الامتحانات ستظهر المستوى الحقيقي للطلاب وستكون هي لحظة الحقيقة.

وأعلن وزير التربية والتعليم أن جميع لجان امتحانات الثانوية العامة ستكون مراقبة بالكاميرات وبأفراد من خارج منظومة المدرسة ، لافتاً إلى أن امتحانات الثانوية العامة  2021 ستكون بها منافسة شريفة، تضمن تكافؤ الفرص، وستكون خالية من المشاكل التقنية والغش.