الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

طلاب جامعة حلوان يساندون القضية الفلسطينية ويستنكرون الاعتداءات الإسرائيلية على الأقصى والمواطنين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أدان إتحاد طلاب جامعة حلوان، الاعتداءات الأخيرة من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلية على حي الشيخ جرّاح والقدس العربية .


وقال إتحاد طلاب طلاب جامعة حلوان، إن الشعب المصري والخارجية المصرية تستنكر الاعتداءات والإجراءات اللا شرعية التى تتخذها سلطات الكيان الصهيوني ضد سكان القدس العربية، مؤكدين على وقوفهم بجوار الشعب الفلسطيني في التصدي لمحاولات الاخلاء والتهجير وتصفية الوجود العربي الفلسطيني داخل فلسطين والقدس ولاسيما فى حي الشيخ جرّاح .

 

وقال علي السيد رئيس إتحاد طلاب جامعة حلوان ، فى تصريحات خاصة ل صدى البلد، إننا جميعاً فى الإتحاد ممثلين عن طلاب الجامعة ، ندين المساعي الحالية لتهجير العائلات الفلسطينية من منازلهم بحي الشيخ جرّاح بالقدس الشرقية، والتي تمثل انتهاكًا للقانون الدولي الإنساني واستمرارًا لسياسات التهجير القسري للفلسطينيين.

 

 

وأضاف أننا نقف كتفا بكتف مع الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه، وعن قضيته أمام العالم وضمان حقهم في ممارسة الشعائر الدينية، وأن موقفنا كاتحاد طلاب يمثل انعكاسًا لاستنكار وإدانة الدولة المصرية بكافة أطيافها -حكومة وبرلمانًا وشعبًا- لكل الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني الشقيق انطلاقًا من الريادة المصرية على الصعيدين الإقليمي والدولي.


وأكد إتحاد طلاب جامعة حلوان ، على موقف الخارجية المصرية فى التأكيد على ضرورة تحمل السلطات الإسرائيلية لمسؤوليتها وفق قواعد القانون الدولي لتوفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينين وحقوقهم فى ممارسة الشعائر الدينية، وكذلك وقف اى ممارسات تنتهك حرمة المسجد الأقصى المبارك وشهر رمضان المعظم أو الهوية العربية والإسلامية والمسيحية لمدينة القدس ومقدساتها وتغير من الوضع التاريخي والقانوني القائم.

 

المجلس المصري العربي لحقوق الإنسان يرفض الانتهاكات  الإسرائيلي

و أعرب المجلس المصري العربي لحقوق الإنسان، عن إدانته الكاملة ورفضه للانتهاكات التى تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي فى فلسطين، معتبرا أن تلك الممارسات تمثل جريمة حرب مكتملة الأركان يجب محاسبة المسؤولين عنها أمام الجنائية الدولية.

 


ويعتبر المجلس، أن محاولات اسرائيل تهجير أهالي حي الشيخ جراح بالقدس واقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصي والاعتداء على المعتكفين  والمصلين فضلا عن تنفيذ عمليات قصف ضد قطاع غزة ما أسفر عن مصرع واصابة العشرات تعبر عن حقيقة الكيان الصهيوني القائم على الإرهاب والسلب وانتهاك حقوق الانسان بكافة أشكالها.


ويدعو المجلس المجتمع الدولي والقوي الكبري لموقف أكثر حزما من الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية، مؤكدا فى الوقت نفسه على حقه الفلسطينين وكتائب المقاومة الشعبية فى الدفاع عن نفسها فى مواجهة الارهاب الذى تمارسه قوات الاحتلال.