الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رئيس الوزراء : من 9 مساءً غلق المقاهي والمولات اعتبارا من غد.. ويكشف مدة إجازة عيد الفطر.. فيديو

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماع هاما اليوم  لإعلان قرارات اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا.

 

وكان الاجتماع تابع الموقف الحالي لمعدل الإصابات بفيروس كورونا، والإجراءات التي تتخذها الوزارة للتعامل مع التداعيات السلبية لهذه الجائحة. 

 

وإليكم أبرز تصريحات رئيس مجلس الوزراء. 

 

من 9 مساءً.. مدبولى: غلق المقاهي والمولات اعتبارا من غد

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إنه اعتبارا من الساعة ال 9 مساء سيتم غلق المنشآت والمولات والمقاهى لمدة أسبوعين من الآن، مشيرا إلى أنه سيتم السماح بخدمة توصيل الخدمات للمنازل من المطاعم لما بعد مدة الحظر.

 

وأكد “مدبولى” خلال المؤتمر الصحفى اليوم، أنه خلال الأسبوعين سيتم  حظر أى اجتماعات أو مؤتمرات أو فعاليات فنية فى أى منشآت تتم خلال تلك المرحلة، سواء نوادى أو أماكن أو مطاعم تحدث بها تلك النوعية من الاحتفالات من أجل ضمان سير الأمور.

 

من الأربعاء إلى الأحد.. رئيس الوزراء يكشف مدة إجازة عيد الفطر.. فيديو

قال  مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن إجازة عيد الفطر ستكون من يوم الأربعاء القادم  12 مايو حتى يوم الأحد 16 مايو وبالتالي تكون مدتها 5 أيام.                    

 

وأضاف رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي أذاعته فضائية “إكسترا نيوز”، أنه خلال مدة إجازة عيد الفطر المبارك سيكون هناك غلق للحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة بالإضافة إلى الحد من استخدام حافلات النقل الجماعي ويقصد بها الرحلات وليست أتوبيسات النقل.

 

منع إقامة الأفراح خلال الفترة المقبلة.. الحكومة تحسم الأمر

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إنه اعتبارا من الساعة الـ 9 مساء غد سيتم غلق المنشآت والمولات والمقاهى لمدة أسبوعين.

 

وأضاف أنه سيتم منع اقامة الحفلات و المناسبات الفنية و الاحتفالات و الافراح وذلك للحفاظ على المواطنين.
 

العالم كله يعاني منها.. رئيس الوزراء يحذر من الموجة الثالثة

قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، إن المعادلة الحالية تتوقف على  سعى الدولة بمؤسساتها ووعى وإدراك المواطن بمدى وأهمية حرصه على صحة وأهله حتى نمر من هذه الفترة على خير.

 

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، خلال كلمة المذاعة اليوم فى المؤتمر: “نتمنى أن نعبر على خير من الموجة الثالثة التي يعاني منها العالم كله”.
 

مصطفى مدبولي: الدولة عملت بأقصى قدر وطاقة ممكنة للتعامل مع جائحة كورونا

هنأ  الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، جموع الشعب المصرى بشهر رمضان المعظم وقرب حلول عيد الفطر المبارك، متمنيا أن يكون فرحة وسعادة على جموع الشعب المصرى.


وأوضح الدكتور مصطفى مدبولى، خلال مؤتمر صحفى أذاعته فضائية “إكسترا نيوز”، أن مجلس الوزراء شهد اليوم اجتماعا لإدارة أزمة كورونا وتناول العديد من القرارات للتعامل مع هذه الفترة الاستثنائية خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر المبارك.

 

أثبتت فعاليتها.. مدبولى: نتعاقد على أكثر من 5 ملايين جرعة من لقاح كورونا

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن اللقاحات الموجودة فى مصر أثبتت جدارتها، مشيرا: "استطعنا تسجيل كل اللقاحات الرسمية التى أصبحت منظمة الصحة العالمية والعالم تعدمها.

 

وأضاف “مدبولى” خلال المؤتمر الصحفى اليوم، أنه يتم التحرك الآن فى اللقاحات، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإتاحة كل المبالغ المالية المطلوبة لإتاحة تلك اللقاحات للمواطنين.

 

الحكومة: مليون و700 ألف غرامة عدم ارتداء الكمامة.. فيديو

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن جميع قرارات الحكومة بشأن فيروس كورونا تناشد المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية.


وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي مُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، "عدم الالتزام بقرارات الحكومة، أدى إلى فرض غرامة على عدم ارتداء الكمامة".
 


ماذا يحدث في سوهاج.. رئيس الوزراء يكشف تفاصيل الوضع الوبائي
كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مستجدات الوضع الوبائي لجائحة فيروس كورونا المستجد.

 

وأكد مدبولي، في كلمة له في مؤتمر بشأن أزمة جائحة كورونا، مساء اليوم الأربعاء، أن تم شراء كم هائل من المعدات لتجهيز المستشفيات ونتحرك في كل الأصعدة لمواجهة وباء كورونا، مشيرا إلى تم توفير الأكسجين الطبي بكميات كبيرة لمواجهة أي إجراءات استثنائية.

 

الحكومة تزف بشرى سارة للمصريين بشأن أزمة جائحة كورونا.. فيديو

قال الدكتور مصطفي مديولي، رئيس الوزراء، إن كل قرارات الحكومة تطالب المواطنين بالالتزام بالاجراءات الاحترازية.


وأضاف «مدبولي»، خلال مؤتمر صحفي مُذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»: «الدولة قادة على إدارة أزمة جائحة كورونا»، لافتًا إلى «الأسرة وأجهزة التنفس الصناعي في المستشفيات متوارة بنسبة لا تقل عن 35% وجاهزة لسد كافة الاحتياجات».


الحكومة: الدولة تتيح لقاح كورونا مجانًا.. ونعمل على إنتاج 40 مليون جرعة

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه نحاول دعم العديد من الدول التي وصلت فيها الجائحة إلى مستوى الكارثة الإنسانية، مضيفا أن تمكنا من إدارة أزمة كورونا بطريقة إيجابية من خلال كل مؤسسات الدولة في ظل أزمة عالمية. 


وأضاف مدبولي، في كلمة له في مؤتمر بشأن أزمة جائحة كورونا، مساء اليوم الأربعاء، انه نقدم الشكر لكل الاطقم الطبية على جهودهم في جائحة فيروس كورونا المستجد.
 

مرحلة استثنائية.. رئيس الوزراء : اتخذنا قرارات تجنبا للوصول للحد الأقصى فى المستشفيات\

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء ، إن الحكومة قررت اتخاذ بعض القرارات بالتزامن مع عدم التزام المواطنين والتى أعطتنا مؤشر لاتخاذ إجراءات  خلال هذه الفترة   للتعامل مع أزمة جائحة كورونا خاصة بالتزامن مع قدوم  أيام عيد الفطر المبارك.


وأوضح "مدبولى"، خلال مؤتمر صحفى أذاعته فضائية اكسترا نيوز، أن لجنة الأزمات اتخذت بعض القرارات تحسبا لهذه المرحلة الاستثنائية حتى لا نصل للحد الأقصى من طاقة المستشفيات والأسرة والبنية الأساسية واتخذت لجنة الأزمات مجموعة من القرارات والتى سنقوم بتطبيقها اعتبارا من غد الخميس .