الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

منارة اهتمام العالم .. متحف الحضارة يستقبل شخصيات هامة وبارزة ..صور

المتحف القومى للحضارة
المتحف القومى للحضارة

المتحف القومي للحضارة ، كيانا شهد أعظم واروع ملحمة فى تاريخ المتاحف العالمية ، فقد استقبل الموكب المهيب للمومياوات الملكية ، ليكون أيقونة متحفية ، لتلبية شغف الشخصيات الهامة و البارزة على المستوى الدولي و المحلي.

فقد استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ، أوديل رينو باسو ، برفقة وزيرة التعاون الدولي ، رانيا المشاط   .

كما زار المتحف كل من السفير الأمريكي  بالقاهرة ، جوناثان كوهين  و النائبة له والمستشارة الثقافية والإعلامية وسفير المملكة المتحدة وحرمه ، للتعرف على إمكانيات المتحف الواعدة ولما وصل إليه علم المتاحف فى مصر متمثلا فى إبداع مشروع متحف الحضارة .

صرح الدكتور أحمد فاروق غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف بأن الزائرين تفقدوا قاعات المتحف وأكدوا على أن رسالة المتحف تبشر ببداية مرحلة جديدة من الوعى الثقافي والحضاري كونه يعد من أكبر مشروعات مصر العملاقة والتى سوف تغير خريطة مصر السياحية .

وأضاف الدكتور غنيم بأن المهام الثقافية والتعليمية التي يقدمها المتحف سوف تساهم في اثراء الحياة الثقافية والارتقاء الحضاري بين الشعوب .

وأشار إلى أن المتاحف تقدم رؤية مختلفة للعالم كما لم نتوقع من قبل ، مؤكداً أن المعلومات التي نتعلمها من أسلافنا من دراسة المومياوات وطرق الحياة وعادات التغذية والظروف الصحية والطب وما إلى ذلك تعطينا فكرة أن المتاحف ليست إمكان عرض فقط ، إنما لها دور هام فى التعليم والتماسك الاجتماعي ومشاركة المراجع ، فضلاً عن تقدم وتطوير البحث العلمي اليومي .