ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رئيس مصلحة الضرائب المصرية: البيانات التي تقدم من خلال الحساب الشخصي على موقعنا مسئولية الممول.. وتوفير الدعم المجاني خلال موسم تقديم الإقرارات الإلكترونية

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 01:00 م
مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب
Advertisements
محمد يحيي
  • رئيس مصلحة الضرائب:
  • الحساب الإلكترونى للعميل مسئوليته الشخصية
  • الممول حر فى التعامل مع أشخاص يساعدونه فى تقديم الإقرارات الإلكترونية 
  • الممول يتحمل عواقب قيامه بإعطاء بياناته السرية لأي أحد
  • المصلحة تقدم التوعية والدعم المجانى لمساعدة الممولين خلال موسم الإقرارات


     
شدد رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، على ضرورة أن يقوم الممول بالاحتفاظ بالبريد الإلكترونى الشخصى له وكلمة المرور لهذا البريد، والذى أنشأ من خلاله حسابه على موقع منظومة الضرائب المصرية الإلكتروني هذا العام، وذلك نظرًا لأنه سيحتاج إلى استخدام نفس البريد الإلكترونى فى تقديم إقراره الضريبى، واستخدام جميع خدمات المنظومة  خلال الأعوام القادمة، ونظرًا لسرية هذا الحساب وأهميته، حيث يُعد وسيلة التواصل بين الممول والمصلحة، فإن البيانات التى تقدم للمصلحة من خلاله تُعد مسئولية الممول صاحب الحساب.


وأكد رضا عبد القادر تحمل الممول كل العواقب القانونية وغير القانونية في حالة قيامه بإعطاء تلك البيانات السرية لأي أحد، وأن المصلحة تخلي مسئوليتها القانونية تماما من أي تبعات لذلك في حالة قيام الممول بمخالفة ذلك.


وقال إن بعض الممولين لا يحتفظون بالبريد الإلكتروني وكلمة المرور الذي قاموا باستخدامه أول مرة عند تسجيل حسابهم على موقع المصلحة، الأمر الذي يتسبب في مشكلة عند قيامهم بتقديم إقرارتهم الضريبية العام الذي يليه، حيث إن المنظومة الإلكترونية لن تقبل منهم الإقرار إلا بنفس البريد الإلكتروني الذي قاموا بإدخاله في المرة الأولى، مشددا على ضرورة قيام الممول بالاحتفاظ بالبريد الإلكتروني الخاص به وكلمة المرور لأنه سيحتاج إلى نفس الإيميل عند تقديم إقراره في الأعوام التالية.


اقرأ أيضا:


ونبه رئيس مصلحة الضرائب المصرية إلى ضرورة عدم تعامل الممول مع الأشخاص الذين يعرضون مساعدتهم فى تقديم الإقرارات الإلكترونية مقابل مبالغ مالية من خلال مكتبات أو أكشاك، لما قد يسببه تداول البريد الإلكترونى والرقم السرى للممول مع أى أشخاص آخرين، قد يُسيئون استخدام بياناته، في حدوث مخاطر عديدة.


وأوضح أن المصلحة تقدم التوعية والدعم المجانى لمساعدة الممولين خلال موسم الإقرارات من خلال فرق الدعم الفنى المتواجدة داخل مأموريات المصلحة على مستوى الجمهورية، ويبلغ عددها 227 مأمورية لمساعدة الممول فى تسجيل حسابه على المنظومة الإلكترونية والرد على جميع الاستفسارات، وحل جميع المشكلات التى تطرأ أثناء تقديم الإقرار إلكترونيًا، وكذلك من خلال مكاتب الإرشاد الضريبى.


ولفت إلى إعادة تشكيل 19 مكتب إرشاد ضريبى بالغرف التجارية، واستحداث مكتب إرشاد ضريبى متميز بالغرفة التجارية بالبحيرة، هذا بالإضافة إلى فيديوهات التوعية البسيطة التى تقدمها المصلحة من خلال قناة يوتيوب التابعة لها، أو عبر صفحة فيسبوك الرسمية للمصلحة.


وذكر أن مركز الاتصال المتكامل التابع للمصلحة يقوم باستقبال جميع الاستفسارات الخاصة بخطوات تقديم الإقرار الضريبى إلكترونيًا من خلال الاتصال بالخط الساخن (16395)، أو من خلال البريد الإلكتروني [email protected]
Advertisements
Advertisements
Advertisements