ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تجارب الأداء .. سباق مثير بين شيفروليه C8 كورفيت و تيسلا Y| فيديو

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 02:08 ص
أرشيفية
أرشيفية
Advertisements
صبري طلبه

نشرت قناة EDMUNDS المتخصصة في مجال استعراض السيارات، مقطع فيديو تنافسي على منصة موقع YOUTUBE، ظهرت خلاله كلا من صاحبة التصميم الانسيابي شيفروليه C8 كورفيت بلونها الأزرق، و النسخة الكهربائية تيسلا Y و التي تأتي بتصميم رياضي يحمل أبعاد الـ SUV.

 

تضم النسختين العديد من القدرات الفنية و أنظمة الأمان و التحكم، ولكن الغلبة جاءت في صالح شيفروليه C8 كورفيت، وظهر ذلك من خلال مجريات السباق، و كان التوقيت الزمني مقارب للغاية، مما يمنح النسختين الأفضلية في الانطلاق و قدرات التسارع.

 

تقدم العلامة التجارية لشركة شيفروليه سيارتها C8 كورفيت بمحرك مكون من 8 اسطوانات V8، بسعة 6200 سي سي، يستطيع أن يولد قوة تتراوح بين 490 و 495 حصان، عند 6450 دورة في الدقيقة، و تستمد العجلات سرعتها عبر ناقل حركة أوتوماتيكي الأداء من ثمانية سرعات، كما يمكنها الانطلاق من 0 ألى 100 كم/ساعة في غضون 2.8 ثانية.


 وتحتوي السيارة على عجلات رياضية كبيرة الحجم، وجنوط معدنية عريضة باللون الأسود اللامع،  و علبة مكابح حمراء، بالاضافة إلى منظومة التهوية الجانبية والأمامية، و مقدمة انسيابية ساحرة تضم مصابيح حادة تجعل السيارة أكثر عدوانية، و سبويلر خلفي، و منظومة عادم مزدوجة.

 

بينما يأتي الوحش الكهربائي تيسلا Y بمحركين كهربائيين، و بقوة اجمالية قدرها 456 حصان، و 674 نيوتن/متر من عزم الدوران، و تألقت السيارة بتصميم كبير الحجم، و جنوط سوداء مروحية تعلوها أقواس نصف دائرية، و مقدمة مدببة، و زجاج خلفي انسيابي، و استعرضت السيارة قدراتها على الانطلاق و التوقف، إلى جانب قدرات المناورة، كما شاركتها في هذا الاستعراض النسخة C8 كورفيت.   

Advertisements
Advertisements
Advertisements