ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

السياحة تكشف نسبة الفنادق المخالفة لقرارات الحكومة والهدف من "شتي في مصر"

الجمعة 22/يناير/2021 - 06:01 ص
السياحة
السياحة
Advertisements
البهي عمرو
قالت الدكتورة غادة شلبي نائب وزير السياحة و الآثار، إن مبادرة شتى في مصر هدفها هو تشجيع السياحة، موضحة أن المبادرة توفر للمواطنين تخفيضات كبيرة على السياحة الداخلية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " مساء دي إم سي" تقديم الإعلامي رامي رضوان، المذاع على قناة " دي إم سي" أن هناك 130 فندق هم من شاكوا فى المبادرة، وذلك بعد الحصول على ترخيص.

وأشارت إلى أن عدد الفنادق التى قامت بمخالفات ليست كبيرة، و الوزارة تتلقى الاتصالات بخصوص المخالفات عن طريق رقم 19654، وذلك للحفاظ على المواطنين.

وأوضح أن الدولة تقوم بعمل كبير من أجل الحفاظ على المواطنين، ولذلك نطالب الجميع بالالتزام.

وقد قال "بيتر ناثان"، عضو غرفة المنشآت الفندقية، إن مبادرة "شتّي في مصر"، مبادرة حكومية لإنعاش السياحة الداخلية وهدفها دعم وتشجيع السياحة بشكل عام، والوزارات تعمل على توفير تخفيضات للمواطنين، أن التخفيض يصل لـ 25%، وسعر تذكرة الطيران الداخلى تتراوح بين 1500 جنيه و2000 جنيه ذهابًا وعودة.

ولفت عضو غرفة المنشآت الفندقية، إلى أن المبادرة بدأت من 15 يناير وحتى 28 فبراير، وستكون هناك خدمات فندقية ووجبات مميزة.

وأشارت إلى أن هناك إقبالًا من المواطنين على المبادرة، والدولة تقدم كل الدعم للمواطنين، منوهًا بأن السياحة الخارجية بها مشكلات بعد انتشار الإصابات بفيروس كورونا.

وتابع أن سعر تذكرة الطيران لـ الأقصر بـ 1500 جنيه وأن الكرسي الأول نفس سعر الكرسي الأخير، وتذكرة الطيران لـ شرم الشيخ والغردقة 1800 جنيه وسعر التذكرة لـ مرسي علم بـ 2000 جنيه.

وتابع أن سعر الإقامة بالفنادق تبدأ بـ 300 جنيه للفرد فى الغرفة المزدوجة بفنادق ثلاث نجوم وبحد أقصى 750 جنيهًا، فى الفنادق 5 نجوم، وهذا المبلغ شامل الضريبة.


Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements