ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خوفا من الأمراض.. أهالي الخصوص يستغيثون من انتشار أكوام القمامة ومياه الصرف بنفق عثمان

الثلاثاء 19/يناير/2021 - 01:00 م
صدى البلد
Advertisements
وسام مختار
تحولت حياة المواطنين فى مدينة الخصوص التابعة لمحافظة القليوبية إلى جحيم بسبب تحول نفق مشاة عثمان، الذى يعبره المئات يوميا، إلى أكوام قمامة وتلال مخلفات تحاصره من الجهتين،مما يعوق حركة سير السيارات والمارة ويهدد الصحة العامة.

 
وقال محمد رجب، أحد سكان الخصوص، في رسالة بعث بها لخدمة شكاوى "صدى البلد"، إن المقلب يقع داخل نفق عثمان الذى تعبر منه السيارات فى الاتجاهين ويسير به مئات المواطنين يوميا، ما أدى للإضرار بالبيئة والصحة العامة للمواطنين، وتسبب فى انتشار الأمراض بين الأطفال والكبار، كما حجبت الشبورة الناتجة عن حرق القمامة الرؤية داخل النفق.


 وأضاف: "قدمنا شكاوى عديدة لرئيس الحى دون جدوى".


وطالب السكان، المسئولين بالتدخل لإزالة تلك المخلفات بذلك النفق، حيث ترتفع مياه الصرف الصحى فى نفق عثمان عن الأرض بمقدار متر، غير أكوام القمامة وإضاءة وكابلات كهرباء أعلى الأرض، وضرورة أن تتم أعمال نظافة الطريق وإزالة المخلفات على مدار الساعة الذي يحقق السلامة لمستخدمي الطريق والحفاظ على المظهر الحضاري ورفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط وسرعة الاستجابة لمطالبهم.

  
اقرأ أيضا


ويقدّم موقع "صدى البلد" الإخباري، خدمة بين الناس حرصا منا على التواصل مع القارئ وإيمانًا منا بأن الرسالة الصحفية الأهم التي يحملها الموقع هي خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين والمتابعة المستمرة للوصول إلى حل، ويأتي ذلك من خلال الخط الساخن 5731 و01025555056 أو من خلال رقم الواتس آب 01006735360.
 

ويعمل قسم "بين الناس" دائما على خدمة المواطن أولا من خلال التواصل مع المسئولين والوزارات المعنية ورؤساء الأحياء في حل مشاكل المواطنين في جميع محافظات الجمهورية، ويناشد المسئولين التواصل مع الحالات المنوه عنها لحل مشكلاتهم، تنفيذا لتوجهات الدولة والقيادة السياسية بضرورة تواصل المسئولين مع المواطنين في شتى محافظات الجمهورية والتفاعل مع متطلباتهم والرد على شكاواهم.
Advertisements
Advertisements