ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أستاذ فيروسات: بدء توزيع لقاح كورونا في أمريكا الشهر القادم وسيتاج تجاريا فى يناير

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 07:46 م
صدى البلد
Advertisements
عادل نصار

قال الدكتور يحي مكي أستاذ علم الفيروسات بمستشفى ليون بفرنسا، إن اللقاحات التي تم الإعلان عنها الفترة الأخيرة ضد فيروس كوفيد 19 والمعروف إعلاميا بفيروس كورونا المستجد وصلت لنتائج مفيدة جدا، مضيفا أنه في شهر يناير أو فبراير سيظهر اللقاح بشكل تجاري في الأسواق.

وأضاف مكي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، أن لقاح فيروس كورونا سيبدأ توزيعه في الولايات المتحدة الأمريكية الشهر القادم ومع بداية العام ستحصل عليه الدول الأخرى.

وتابع الدكتور يحي مكي أستاذ علم الفيروسات بمستشفى ليون بفرنسا، أنه كل دول العالم الكبرى تدعم لقاح فيروس كورونا، مستدركا أنه علينا البعد عن الاخبار والشائعات الخاطئ عن اللقاحات وأنه يقتل وما غير ذلك.
وفي السياق نفسه أشار الدكتور يحي مكي أستاذ علم الفيروسات بمستشفى ليون بفرنسا، إلى أن مصر لديها خبرة كبيرة في تطوير لقاحات الفيروسات ومنها مصل الانفلونزا.

وأكمل الدكتور يحي مكي أستاذ علم الفيروسات بمستشفى ليون بفرنسا، أن لقاح كورونا الروسي سيختلف سعرها من دولة إلى أخرى وسيكون بأسعار رخيصة وأقل في الدول الفقيرة في كل مكان في العالم.

وأكد أن الدكتور يحي مكي أن 155 دولة وقعت على اتفاق لتوزيع اللقاحات، لافتا إلى أن اللقاح الروسي يدعم المجتمعات الفقيرة.

وتاب عأن هناك سباق كبير وشديد بين دول العالم وشركات الأدوية على الوصول للقاح ضد فيرويس كورونا المستجد.

Advertisements
Advertisements
Advertisements