AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عن الصفقة الثلاثية .. قرقاش يرد على تهديدات إيران وأردوغان

السبت 15/أغسطس/2020 - 12:51 م
قرقاش
قرقاش
Advertisements
على صالح
أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أن تطبيع العلاقات مع إسرائيل لا علاقة له بإيران، معلنا في الوقت نفسه رفض انتقادات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال أنور قرقاش في مقابلة مع شبكة سي ان ان الامريكية اليوم السبت، إن هذا يتعلق بالإمارات العربية المتحدة وإسرائيل والولايات المتحدة ... هذا لا يعني بأي حال من الأحوال خلق نوع من التجمع ضد إيران، وعلى الفلسطينيين الاستفادة من هذه الفرصة لأن الوضع لن يستمر طويلا. 

وتعليقا على الاجراءات الاستيطانية الاسرائيلية قال، إن قضية الضم كانت بمثابة قنبلة موقوتة قمنا بإزالتها عن الطاولة.

على الرغم من أن الرئيس ترامب ورئيس الوزراء نتنياهو قد حاولا تأطير الاتفاق الثلاثي كجزء من جهودهما لعزل ومواجهة إيران، قال قرقاش "إن الإمارات لا تتطلع إلى استفزاز جيرانهما".

وأضاف قرقاش: "لدينا علاقة معقدة للغاية مع إيران ... بينما لدينا مخاوفنا، نشعر أيضًا أن حل هذه القضايا يجب أن يتم من خلال الدبلوماسية وخفض التصعيد".

وهدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان - الذي تقيم دولته علاقات مع اسرائيل - ردا على الصفقة الثلاثية، قائلا إنه قد يسحب سفيره من الامارات، لأنهم في تركيا يرون في الخطوة بمثابة ضربة للحقوق الفلسطينية.

ورفض قرقاش الانتقادات التركية والايرانية وقال إنها "معايير مزدوجة" فهم في تركيا يستقبلون أكثر من نصف مليون سائح إسرائيلي، ولديهم 2 مليار دولار حجم التجارة الثنائية، ولديهم سفارة قائمة هناك، وأسأل نفسي ما إذا كان هذا موقفًا مبدئيًا أم لا.
Advertisements
AdvertisementS