AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بسبب كورونا والهند .. بومبيو يشن حملة هجوم شرسة ضد الصين

الأربعاء 08/يوليه/2020 - 05:09 م
على صالح
اتهمت الولايات المتحدة اليوم الأربعاء الصين بالفشل في علاج الأزمات واتخاذ "إجراءات عدوانية" ضد باقي دول العالم، مشيرة الى قضيتين مهمتين برزت فيهما بكين لاعبا رئيسيا في الأحداث وهما جائحة كورونا والصراع الحدودي مع الهند. 

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في مؤتمر صحفي عقده اليوم بوزارة الخارجية الامريكية، متحدثا عن أزمة كورونا "الصين خائفة من الكشف عن بداية تفشي كورونا" متهما بكين بالتواطؤ مع منظمة الصحة العالمية في زيادة تفشي كورونا وخروجها عن السيطرة.

وطالب بومبيو بكين بضرورة الكشف عن حقيقة فيروس كورونا للعالم، لافتا إلى ان هذا الامر هو ما تضطلع به بلاده حاليا بسبب اخفاق وفشل الصين. 

كما تطرق بومبيو الى الشأن الداخلي للصين قائلا: ان الحزب الشيوعي الحاكم يعامل الصينيين بشكل سييء.

وتطرق وزير الخارجية الامريكي مواصلا هجومه ضد الصين إلى التوترات المستمرة على الحدود مع الهند، قائلا "لقد تحدثت مع وزير الخارجية إس جايشانكار عدة مرات حول هذا الأمر، لقد اتخذ الصينيون إجراءات عدوانية بشكل لا يصدق وبذل الهنود قصارى جهدهم للرد على ذلك" 

واضاف بومبيو إن الصين لديها نمط من التحريض على النزاعات الإقليمية مع جيرانها ويجب على العالم ألا يسمح بهذا التنمر. 

وتابع بومبيو مستشهدا بآخر نزاع حدودي بين الصين مع بوتان "من السلاسل الجبلية في جبال الهيمالايا إلى مياه المنطقة الحصرية لفيتنام إلى جزر سينكاكو وما بعدها، بكين لديها نمط من التحريض على النزاعات الإقليمية، يجب ألا يسمح العالم بهذا التنمر".



Advertisements
AdvertisementS