AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ميشال عون: لبنان يتمسك بقوات اليونيفيل

الأربعاء 03/يونيو/2020 - 12:32 م
الرئيس عون
الرئيس عون
Advertisements
سمر صالح
لفت الرئيس اللبناني ميشال عون خلال لقائه بسفراء الدول الـ5 الدائمة العضوية في مجلس الأمن إلى انه منذ 42 عامًا، تقوم شراكة حقيقية بين لبنان والأمم المتحدة عبر تواجد قوّة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" بضباطها وعناصرها الذين يأتون من ٤٥ دولة صديقة نقدّر مساهمتها فيها.

وقال "القوات المسلحة اللبنانية ترافق وتدعم  اليونيفيل في أثناء انتشارها في جميع أرجاء الجنوب بالإضافة الى مساعدة الحكومة اللبنانية بناءً على طلبها في تأمين حدودها الجنوبية". 

اقرأ أيضًا:

وأفاد "نستذكر اليوم عشرات الشهداء من هذه القوة الذين سقطوا في ظروف مختلفة على الأرض اللبنانية في سبيل خدمة رسالتها النبيلة الرامية الى إعادة السلام والأمن الدوليين". 

وأكد أن "هذه الشراكة تتجلّى بتعاون وثيق ودائم بين الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل بكل مكوّناتها منذ بداياتها عام ١٩٧٨ حتى تاريخه، حيث هناك، اضافة الى الدوريات المشتركة اليومية، عمليات ازالة ألغام، ومناورات عسكرية مشتركة".

وأردف أنه "منذ عام ٢٠٠٦ تقوم قوة اليونيفيل البحرية وهي الأولى من نوعها في تاريخ بعثات الأمم المتحدة - بتدريبات مشتركة مع القوات البحرية اللبنانية، وتساعد الجيش اللبناني في تطوير قدراته وتجهيز القوات البحرية والفوج النموذجي لتنفيذ القرار ١٧٠١".

وأعرب الرئيس عون عن تقدير لبنان لجهود الأمم المتحدة والدول الصديقة ولقوات اليونيفيل قيادة وأفرادًا، وعن التزامه بالقرار ١٧٠١ وباستمرار الهدوء والاستقرار في الجنوب.
Advertisements
AdvertisementS