AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

اعتبارا من 15 يونيو.. ألمانيا ترفع قيود السفر مع أوروبا

الأربعاء 03/يونيو/2020 - 12:29 م
ألمانيا ترفع قيود
ألمانيا ترفع قيود السفر مع أوروبا اعتبارا من 15 يونيو
Advertisements
دعاء أبوهشيمة
أعلنت ألمانيا، اليوم الأربعاء، عن نيتها رفع قيود السفر مع أوروبا اعتبارا من 15 يونيو الجاري.

ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية، أكد وزير الخارجية الألماني، هيكو ماس، أن السلطات الألمانية تعتزم رفع حظر السفر على الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وذلك ابتداء من 15 يونيو الجاري.

وفي وقت سابق، تحدثت وسائل الإعلام الألمانية إعادة فتح السفر مجددًا مع 31 دولة بعد وقف الطيران، بسبب مكافحة فيروس كورونا المستجد أو كوفيد 19. وقالت إن  حكومة ألمانيا تعتزم إعادة السفر السياحي لأنحاء العالم، اعتبارا من 15 يونيو المقبل لـ31 دولة أوروبية.

اقرأ ايضا

وبحسب وكالة الأنباء الالمانية، فقد أقر مجلس الوزراء الألماني، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء في برلين، مذكرة جاء فيها أن إرشادات للسفر تتضمن معلومات عن وضع الخطورة في كل دولة ستحل محل التحذير العام من السفر السياحي لأنحاء العالم، الذي أصدرته الخارجية الألمانية في 17 مارس الماضي.

ولم يتخذ مجلس الوزراء الألماني قرارا نهائيا حتى الآن بإلغاء التحذير. ومن المنتظر أن يتخذ القرار خلال الأسبوعين المقبلين.

وستلغي ألمانيا التحذير من السفر بالنسبة لباقي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الستة والعشرين، وبريطانيا وأربع دول في منطقة الانتقال الحر "شينجن" من غير الأعضاء في الاتحاد، وهي: أيسلندا والنرويج وسويسرا وليشتنشتاين.

وقد تتأخر مثل هذه الخطوة بالنسبة لبعض البلدان الـ31،حيث من المنتظر أن يظل التحذير من السفر قائما في البلدان التي يسري فيها "تقييد واسع النطاق للتجوال" أو حظر للدخول إلى البلاد حتى 15 يونيو الجاري.

وتأتي هذه الأنباء بالتزامن مع تراجع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا، فقد سجلت السلطات الصحية في ألمانيا اليوم  342 إصابة جديدة، ليصبح إجمالي الحالات المصابة في ألمانيا 182,370 شخص.
Advertisements
AdvertisementS