AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

معاون وزير البيئة: طرق خاصة للمستشفيات في التعامل مع المخلفات الطبية

الأربعاء 03/يونيو/2020 - 12:04 م
كمامات طبية
كمامات طبية
Advertisements
ريهام فيكتور
قال محمد معتمد، معاون وزير البيئة، إن المنشآت الصحية أو المستشفيات لها طرق تعامل خاصة مع المخلفات الطبية، وعلى حسب مدى شدة خطورتها، بالإضافة إلى وجود قانون وأدلة إرشادية لها.


وأضاف محمد معتمد، في مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" مع الإعلامية خلود زهران، أن كل المستشفيات ينتج عنها مخلفات طبية، وتتم معالجتها سواء داخل المستشفيات أو داخل المعالجة المركزية.


وأشار معاون وزير البيئة، إلى أنه فى ظل كورونا تم التعامل مع المخلفات الطبية خارج المنشآت الصحية، منوها إلى أنه خلال الفترة الأخيرة أصبح الجميع يستخدم الكمامات والجونتيات، ولكن فى الأوقات العادية لا تكون عالية الخطورة ولا تصنف على أنها مخلف طبى، ولكن فى هذا الوقت الراهن فى ظل كورونا، خاصة مع استخدام كميات كبيرة منها بدأنا وضع  خطوط إرشادية للتعامل مع تلك المخلفات.


وأوضح معاون وزير البيئة أن التعامل مع المخلفات الطبية له خطوط إرشادية سواء فى المحال التجارية أو النوادى أو أى مكان به تجمع للمواطنين وأعداده كبيرة.


وأكد أن المشكلة فى هذه المخلفات قد تكون ناقلة للعدوى حال كان من يرتديها مُصابا بفيروس كورونا، أو أن يتم غسلها وبيعها بأسعار منخفضة في أماكن غير مرخصة.
Advertisements
AdvertisementS