AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نسيارجا.. إعصار في طريقه إلى بؤرة كورونا بـ الهند

الأربعاء 03/يونيو/2020 - 11:11 ص
انتشار فيروس كورونا
انتشار فيروس كورونا
Advertisements
قسم الخارجي
ذكرت قناة "سكاي نيوز" أن السلطات الهندية تتوقع تعرض مدينة مومباي اليوم لإعصار "نسيارجا" الذي يهدد المدينة للمرة الأولى منذ أكثر من 70 عامًا، فيما تكافح لمواجهة فيروس كورونا بعد أن أصبحت بؤرته الكبرى في البلاد.

ونقلت القناة عن سلطات مدينة مومباي أن الإعصار أصبح على بعد 200 كيلومتر من المدينة، مشيرة إلى أن سرعته قد تتراوح بين 100 و110 كيلومترات في الساعة.


ورفعت السلطات الهندية من حالة التأهب لمواجهة الاعصار الذي سيضرب المدينة مومباي وولاية مهاراشترا وأجزاء من ولاية جوجارات.

وأطلقت السلطات دعوات تحذيرية للمواطنين بعدم الخروج والحركة في مومباي، التي تعد أكثر منطقة موبوءة بفيروس كورونا، والاستعداد لمواجهة احتمال انقطاع التيار الكهربائي.

وأرسلت السلطات الهندية فرق القوة الوطنية للاستجابة للكوارث إلى ولايتي مهاراشترا وجوجارات، كما وضعت الجيش والقوات البحرية والجوية وخفر السواحل بحالة استنفار في تلك المناطق.

وتحتل ولاية مهاراشترا المرتبة الأولى في الهند من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا، والتي بلغت أكثر من 70 ألف إصابة، نحو نصفها في مومباي، وبالتالي، فإن تعرض المدينة للإعصار سيفاقم مشكلة انتشار فيروس كورونا.
Advertisements
AdvertisementS