AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مصادر لـ صدى البلد: إعلان حركة المحليات ونتائج مسابقة القيادات بالمحافظات غدا

الأربعاء 03/يونيو/2020 - 10:44 ص
موعد اعلان حركة المحليات
موعد اعلان حركة المحليات
Advertisements
ايمان البكش
علم "صدى البلد" من مصادر خاصة، موعد الإعلان عن حركة المحليات المرتقبة بالمحافظات، والتى تأجلت أكثر من 3 أشهر بسبب فيروس كورونا .

وأوضحت المصادر أن حركة المحليات ستعلن غدا الخميس ،وستتضمن كل المحافظات ،بالإضافة إلى إعلان أسماء الفائزين في مسابقة التنمية المحلية رقم 2 لسنة 2019 والتى تشمل تعيين 65 قيادة محلية بالمحافظات.
 
وأشارت المصادر إلى أن الحركة ستشمل تعيين قيادات من الدرجة الممتازة كسكرتير عام ومن الدرجة العليا كسكرتير عام مساعد ودرجة المدير العام كرؤساء المراكز والأحياء والمدن. 

واعتاد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، اجراء حركتين بالمحليات كل عام الأولى في فبراير والثانية في نوفمبر من كل عام ،وتشمل الحركة تغيير قيادات المحليات من سكرتيرى عام وسكرتيرى عام مساعد ورؤساء مراكز ومدن وأحياء ،ولكن لم تعلن الحركة بسبب الأحداث الجارية وفيروس كورونا.

وذكرت المصادر أن من أسباب تأخر إعلان أسماء القيادات الفائزين بمسابقة قيادات التنمية المحلية رقم 2 لسنة 2019، المراجعة النهائية من قبل مجلس الوزراء والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة للوظائف المعلن عنها.


وأوضحت المصادر أن إجازة العيد أجلت إعلان أسماء الفائزين وأسماء حركة المحليات الجديدة ولكن سيتم إعلانها فور انتهاء المراجعة النهائية من مجلس الوزراء وجهاز التنظيم والإدارة.


كان اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، أعلن انتهاء الوزارة من جميع الإجراءات الخاصة بمسابقة قيادات الإدارة المحلية، الإعلان رقم ٢ لسنة ٢٠١٩، والمقرر فيها تعيين ٦٥ قيادة محلية، موضحا أنه من المتوقع صدورها رسميًا خلال الأيام القليلة القادمة.


وكانت وزارة التنمية المحلية، أعلنت عن مسابقة القيادات رقم 2 لسنة 2019، لشغل ٦٥ درجة من وظائف القيادات بالمحافظات من الدرجة الممتازة والعالية ومديرى العموم للعمل رؤساء مراكز ومدن وأحياء وسكرتيرى عموم محافظات وسكرتيرى عموم مساعدين ، وتقدم إليها ١١٨٣، وبلغ إجمالي المستوفين ١١١٤، حيث تقدم للدرجة الممتازة ١٠١، كما تقدم للمدير العام ٧١٦، كما تقدم للدرجة العالية ٢٩٧، وعدد القيادات المطلوبة في الإعلان ٦٥.

وانتهت لجنة اختيار القيادات المحلية من إجراء المقابلات الشخصية لـ 1114 متقدما، وتم فحص الملفات للمتقدمين بالتنسيق مع الجهات والأجهزة المعنية وتجميع الدرجات في الاختبارات التي أجريت للمتقدمين والدرجات التي حصلوا عليها في المقابلات الشخصية، لاختيار العناصر المناسبة والقادرة على العطاء والتفاني في العمل خلال الفترة الحالية.


Advertisements
AdvertisementS